اليابان تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "جالاكسي" وطاقمها

السياسية - Wednesday 20 December 2023 الساعة 10:56 pm
عدن، نيوزيمن:

جددت الحكومة اليابانية مطالبتها للميليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، بالإفراج الفوري عن سفينة "جالاكسي ليدر" وطاقمها المختطفين لدى الميليشيات منذ نوفمبر الماضي.

وقالت سعادة السفيرة شينو ميتسوكو، نائب الممثل الدائم لليابان لدى الأمم المتحدة، في جلسة الإحاطة التي عقدها مجلس الأمن: لا يزال هناك خطر جدي من حدوث امتدادات إقليمية للحرب الدائرة في قطاع غزة. مضيفة إن إطلاق الصواريخ والهجمات على السفن من قبل الحوثيين تسبب في انقطاع كبير لحركة الشحن العالمية ويهدد الأمن البحري في المنطقة.

وأضافت: مما يثير القلق بشكل خاص بالنسبة لليابان سفينة "جالاكسي ليدر"، وهي سفينة تديرها شركة يابانية تم الاستيلاء عليها واحتجازها مع طاقمها متعدد الجنسيات من قبل الحوثيين لمدة شهر تقريبًا. مطالبة الحوثيين إطلاق سراح الطاقم والسفينة فورًا ودون قيد أو شرط.

وفي 19 نوفمبر الماضي، شنت الميليشيات الحوثية عملية قرصنة ضد سفينة الشحن "جالاكسي ليدر" التي تديرها شركة النقل البحري (ان.واي.كيه)، ومقرها في اليابان. وتم اختطاف السفينة واقتيادها بالسلاح إلى أحد موانئ الحديدة. وتحمل على متنها نحو 25 بحار يحملون جنسيات مختلفة معظهم فليبينيون.