بحضور اللواء شلال.. العليمي يبحث مع السفير الأمريكي مستجدات إحلال السلام

السياسية - Wednesday 17 January 2024 الساعة 05:51 pm
عدن، نيوزيمن:

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور، رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفين فايجن، مستجدات الوضع اليمني، والمساعي الأممية لإطلاق عملية سياسية شاملة، تضمن إنهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، بناء على الجهود الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، والمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

اللقاء الذي حضره رئيس جهاز مكافحة الإرهاب اللواء شلال شايع في أول ظهور رسمي له منذ تعيينه، تطرق إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، والحرب الإسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني وتداعياتها الكارثية على السلم والأمن الدوليين، بما في ذلك عسكرة المليشيات الحوثية للبحر الأحمر، وتهديد حرية الملاحة الدولية.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

وأشار العليمي إلى التعنت المستمر من قبل المليشيات الحوثية إزاء مساعي السلام، بما في ذلك رفضها كافة المبادرات لدفع رواتب موظفي القطاع العام، واستمرار انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان، وتصعيدها الحربي على مختلف الجبهات، فضلا عن هجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية ما يستدعي اتخاذ مواقف دولية حازمة.