فيديو جديد يعزز علاقة إيران بهجمات الحوثي في البحر الأحمر

السياسية - Sunday 21 January 2024 الساعة 07:01 pm
عدن، نيوزيمن:

تداول ناشطون محليون فيديوهاً جديداً من إنتاج مليشيا الحوثي الإرهابية، ونشرته وكالة مهر الإيرانية، يعزز علاقة إيران بالهجمات التي تشنها الميليشيات على السفن التجارية المارة في المياه الدولية بالبحر الأحمر، بزعم نصرة أبناء غزة.

ويظهر في الفيديو قيام الحوثيين برفع صورة الصريع قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، على متن الباخرة المختطفة غلاكسي ليدر والتي حولتها المليشيا لمزار شعبي وموقع لتنظيم الفعاليات الاستعراضية.

ويشير الصحفي والحقوقي همدان العليي، في تدوينة على منصة إكس، إلى ارتباط هذا الفيديو بالمعلومات التي نشرتها وكالة رويترز العالمية بشأن وجود قيادات من الحرس الثوري وحزب الله في صنعاء لتوجيه عمليات البحر الأحمر الحوثية، معتبراً هذا الفيديو تأكيداً على عمالتهم للنظام الخميني وخيانتهم لليمن.

وتطرق العليي إلى خسائر اليمن بسبب مشروع الخميني التوسعي الذي تنفذه الميليشيات الحوثية والذي أسفر عن سقوط مئات الآلاف من القتلى وتمزق البلاد وتشريد الملايين فضلاً عن تجويع الشعب، مؤكداً أن هذا المشروع العنصري يستهدف العرب جميعا وليس اليمن فقط.

الصحفي ياسر اليافعي، علق على الفيديو بسخرية، مشيراً إلى أن هذا هو رد إيران على مقتل مستشاريها في سوريا يوم أمس بغارة جوية إسرائيلية.

وقال: "بالطبع هي رسالة إيرانية واضحة، نحن نقف خلف فوضى البحر الأحمر، وما الحوثيون إلا أدوات تنفذ وترفع الصور".

من جانبه الصحافي ابراهيم عسقين، أشار إلى سعي الحوثي نفي علاقة إيران بأحداث البحر الأحمر، وأنها معركة من أجل غزة، وهي المعركة التي تسعى إيران لتوظيفها كلها لتقول إنها جاءت رداً على اغتيال قاسم سليماني. وأضاف "اليوم وكالة مهر الإيرانية ترد على الحوثيين بهذا الفيديو الذي يثبت تبعيتهم لإيران".