عقوبات أمريكية وبريطانية تطال 4 قيادات عسكرية حوثية

السياسية - Thursday 25 January 2024 الساعة 08:53 pm
الحديدة، نيوزيمن:

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، عن فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة، عقوبات على أربعة مسؤولين رئيسيين في مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، لدعمهم أعمالا إرهابية تستهدف الشحن التجاري، وبالتزامن فرضت المملكة المتحدة أيضًا عقوبات على هذه الشخصيات الرئيسية لدى الميليشيات.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية تصنيف جماعة أنصار الله كإرهابي عالمي محدد (SDGT)، اعتبارًا من 16 فبراير 2024.

وطالت العقوبات الأمريكية والبريطانية محمد العاطفي وزير الدفاع لدى الحوثي، ومحمد فضل عبد النبي المعين قائداً للقوات البحرية ومحمد علي القادري قائد قوات الدفاع الساحلي، ومحمد أحمد الطالبي الذي يشغل منصب ما يسمى "مدير المشتريات" ويقود جهود تهريب الأسلحة والصواريخ والطائرات بدون طيار المقدمة من إيران والمكونات اللازمة لتصنيع هذه الأسلحة. 

وذكر بيان الوزارة الأمريكية أنه تم إدراج محمد علي القادري، ومحمد أحمد الطالبي، ومحمد العطيفي، ومحمد فضل عبد النبي وفقًا للأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة، لقيامهم بالمساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الموارد المالية أو المادية أو التكنولوجية، أو الدعم أو السلع أو الخدمات أو دعم عمل إرهابي، على النحو المحدد في المادة 3 (د) من الأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة.

وبحسب هذا الإجراء سيتم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الأشخاص المدرجين أعلاه والموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عنها. بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا حظر أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، بشكل فردي أو إجمالي، بنسبة 50 بالمائة أو أكثر من قبل شخص واحد أو أكثر من الأشخاص المحظورين.