طارق صالح: الإضرار بباب المندب هدف إيران من هجمات البحر الأحمر

المخا تهامة - Monday 05 February 2024 الساعة 09:56 pm
المخا، نيوزيمن:

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، طارق صالح أن معركة اليمنيين مع مليشيا الحوثي لم تنتهِ، مشددا على وحدة الصف حتى استعادة الدولة ووأد المشروع الإيراني في اليمن.

طارق صالح نبه، في كلمة خلال لقائه مديري مكاتب الأوقاف والإعلام في مديريات الساحل الغربي، وأركان توجيه ألوية المقاومة الوطنية، إلى خطورة المخططات الطائفية الحوثية الهادفة إلى بث سموم التفرقة والعنصرية.

ولفت إلى أن اليمنيين تعايشوا لعقود باختلاف الأفكار والتوجهات والمذاهب؛ لكن المليشيا الحوثية تسعى إلى تحطيم هذه القيم خدمةً لطموحات إيران، ما يحتم على الجميع أن يكونوا شركاء في معركة استعادة الدولة التي تضمن حقوقهم وكرامتهم وحريتهم وعيشهم الكريم.

طارق صالح ذكر أن غرض إيران مما يحصل في البحر الأحمر هو الإضرار بباب المندب، منوهًا بأن الشعب اليمني وحده من سيدفع ثمن ممارسات المليشيا في خدمة أجندة مموليها في إيران.

وجدد التأكيد أن من يسرق المرتبات ويحاصر تعز ويمنع العالقين اليمنيين في السودان من العودة إلى الوطن، لا يمكنه أن ينصر غزة، ولا يحق له مجرد المزايدة بالقضية الفلسطينية العادلة.

عضو مجلس القيادة الرئاسي أشار إلى ضبط خلايا إرهابية في الساحل الغربي، إحداها كلفت من قيادات حوثية كبيرة بتفجير فعالية الذكرى السادسة لاستشهاد الزعيم علي عبدالله صالح، موضحا أنه وبعد فشلها كلفت بتفجير مهرجان السمسم في الخوخة، قبل أن تطيح بها الأجهزة الأمنية وشعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.