ابن مبارك: قياس جدية الحكومة لدى الرأي العام هو الالتزام بقانونية المناقصات

السياسية - Wednesday 21 February 2024 الساعة 08:32 pm
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس الحكومة- وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، إن قياس مدى جدية الحكومة لدى الرأي العام هو الالتزام بالمسار القانوني خاصة في المناقصات.

جاء ذلك خلال ترؤسه، الأربعاء، في العاصمة عدن، الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء.

الاجتماع، وفق وكالة سبأ الحكومية، استعرض آليات إنجاز اللجنة لمهامها وفق قرار تشكيلها، والدور المطلوب من الوزارات والجهات ذات العلاقة لتسهيل عملها، بما يحقق مبدأ الشفافية وكفاءة الإجراءات، وتجاوز أي إشكالات سابقة في جانب تزويد محطات توليد الكهرباء بالوقود.

وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية، دعم الحكومة للجنة ومساندتها في إنجاز مهامها والالتزام بأقصى معايير درجات الشفافية والمساءلة في كل إجراءات المناقصات، وفقا لقرار تشكيلها.

ووجه الوزارات والجهات ذات العلاقة بالتعاون مع اللجنة لتسهيل مهامها وخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص في إطار المسؤولية التكاملية في هذا الظرف الاستثنائي.

فيما تعهد رئيس وأعضاء اللجنة بالتزام الشفافية في كل إجراءات المناقصات.

وأصدر رئيس الحكومة، السبت، قراراً بتشكيل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء، برئاسة وزارة المالية وعضوية الوزارات والجهات ذات العلاقة.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة عقب استقالة اللجنة السابقة بشكل جماعي منتصف يونيو 2023، على خلفية تجاوزات رئيس الحكومة السابق، معين عبدالملك، وإصراره على شراء الوقود بالأمر المباشر وهو ما تسبب بعدم توفر أدنى مقومات العمل وفق قانون المناقصات.