الاتحاد الأوروبي يدعو الحكومة اليمنية لمواصلة الإصلاحات وتحسين الخدمات

السياسية - Tuesday 05 March 2024 الساعة 09:54 pm
عدن، نيوزيمن:

دعا سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، الحكومة اليمنية إلى تنفيذ مزيد من الإصلاحات وتحسين تقديم الخدمات للمواطنين في ظل ظروف بالغة الصعوبة.

وأصدر السفراء بياناً، الثلاثاء، في ختام زيارتهم إلى العاصمة عدن جددوا فيها التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، ولعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة باتجاه تسوية سياسية عادلة وشاملة في اليمن.

وأكد البيان على أهمية ضمان احترام الحقوق الأساسية وبيئة العمل المواتية للفاعلين الإنسانيين والتنمويين الذين يساعدون اليمنيين.

وأثنى السفراء على العمل الهادف إلى زيادة الإيرادات واستقرار الاقتصاد، ومواصلة تنفيذ الإصلاحات وتحسين تقديم الخدمات في ظل ظروف بالغة الصعوبة. معبرين عن مناصرتهم لتوازن النوع الاجتماعي في الحكومة. شجع السفراء مواصلة الانخراط البناء في جهود السلام في سياق إقليمي معقد جدا.

وتضم بعثة الاتحاد الأوروبي كلا من: سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس وسفيرة فرنسا كاثرين كورم-كمون وسفيرة هولندا جانيت سيبن. والتقى السفراء خلال زيارتهم إلى عدن كلا من: رئيس الوزراء وزير الخارجية أحمد بن مبارك، ووزراء المياه والبيئة توفيق الشرجبي، وحقوق الإنسان أحمد عرمان، والنفط والمعادن سعيد سليمان الشماسي، والمالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي.

كما التقى دبلوماسيو الاتحاد الأوروبي بممثلين عن منظمات المجتمع المدني والشباب في عدن، واطلعوا على عملهم والتحديات الهائلة التي يواجهونها. 

وأكد الاتحاد الأوروبي على الالتزام بدعم مجتمع مدني نشط وتعزيز دور الشباب كفاعلين أساسيين للتغيير نحو يمن مزدهر يسوده السلام.