محكمة مصرية تحيل أوراق المتهم الأول بقتل العبيدي للمفتي

السياسية - Wednesday 06 March 2024 الساعة 09:13 pm
القاهرة، نيوزيمن:

قضت الدائرة 13 جنايات بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بزينهم، الأربعاء، إحالة أوراق المتهم الأول في قضية مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي، مدير دائرة التصنيع العسكري، عمداً مع سبق الإصرار داخل مسكنه بشارع العشرين فى بولاق الدكرور لفضيلة المفتي، وتحديد جلسة 1 أبريل للنطق بالحكم.

>> مقتل اللواء العبيدي يلقي بظلال قاتمة على مطالبات الرئاسي بدعم عسكري دولي

وعقدت جلسة المحكمة برئاسة المستشار منتصر أحمد كحكي، وشهدت مرافعة النيابة العامة وفض الأحراز والتي تتضمن فيديوهات يتم عرضها على شاشة أمام هيئة المحكمة، ومرافعة الدفاع.

وأحالت النيابة العامة في القضية رقم 3854 لسنة 2024 المتهمين «رمضان. م» 29 سنة، و «عبد الرحمن. أ» 19 سنة وشهرته عبده عسلية، و«إسراء. ص» 22 سنة وشهرتها دينا، و«سهير. ع» 17 سنة وشهرتها منة، إلى المحكمة الجنائية المختصة لأنهم قتلوا المجني عليه اللواء اليمني «حسن العبيدي» عمدًا مع سبق الإصرار؛ وسرقوه، بعدما بيّتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك؛ بأن أعدوا لذلك عقارًا مهدئًا «الكلوازبين» وسلاحا أبيض مطواة، ومشاركة المتهمة «آية. ر» 23 سنة لإخفائها جزءا من المسروقات.

>> الداخلية المصرية تعلن ضبط قتلة اللواء حسن العبيدي وتكشف تفاصيل الحادثة

وكشف أمر الإحالة، أن المتهمين الثالثة والرابعة وضعتا مخدرا داخل مشروب لإفقاده مقاومته؛ وليتمكن المتهمان الأول والثاني من الدخول لمسكنه والإجهاز عليه، وما إن تمكنتا -المتهمة الثالثة والرابعة- من ذلك وظهر لهما على المجني عليه آثار العقار المهدئ، مكنتا المتهمين الأول والثاني من دخول مسكنه، كما أن المتهمين تعدوا على اللواء اليمني حسن العبيدي؛ باستخدام سلاح أبيض، وكبلوا قدميه وكتموا فاه بقطعة من القماش؛ قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثوا به الإصابات أودت بحياته، على النحو المبين بالتحقيقات.