انطلاق فعاليات النسخة الثانية لمهرجان "عيدنا خوخة"

المخا تهامة - Friday 12 April 2024 الساعة 06:06 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

انطلقت الخميس، على مسرح مجمع 22 مايو بمديرية الخوخة جنوب الحديدة، النسخة الثانية من فعاليات مهرجان "عيدنا خوخة"، وسط مشاركة وفرحة وبهجة سكان المديرية.

فعاليات المهرجان التي تقام احتفالا بعيد الفطر السعيد، وتستمر ثلاثة أيام، تتضمن عروضاً مسرحية مميزة وثقافية وفنية متنوعة تقدمها فرق محلية ووطنية لإسعاد الحضور من جميع الأعمار، والتي تجمع بين الثقافة، في جو من السعادة والتسلية.

وتعتبر هذه الفعاليات من الفرص الرائعة للمجتمع المحلي للاحتفال بعيد الفطر المبارك بروح من المرح والتسامح والتواصل، وتأتي ضمن جهود السلطات المحلية بمحافظة الحديدة لتعزيز الثقافة والفن والتراث في المنطقة، ودعم الفعاليات الترفيهية التي تجمع مختلف الشرائح الاجتماعية وتعزز التواصل بين أفراد المجتمع.

وشملت جوائز فقرة المسابقات التي أقيمت منحا دراسية وعلاجية في الخوخة، إضافة إلى تأهل خمسة متسابقين للسحب النهائي في آخر ليالي المهرجان على الجائزة الكبرى المقدرة بنصف مليون ريال يمني.

وقال أحد منظمي المهرجان، ماجد حبيب، لـ"نيوزيمن": "هذا المهرجان يهدف لإدخال الفرح والسرور على المقيمين والنازحين، خصوصاً وأن مديرية الخوخة تفتقر إلى المتنزهات، فكانت من رؤيتنا أن نوجد مثل هذه المهرجانات من أجل إسعاد الناس، حتى يستمتعوا بأجواء العيد الفرائحية، حتى ينسوا معاناة الحرب والنزوح".

وأدخل هذا المهرجان بحسب الحاضرين البسمة والسعادة إلى قلوبهم ورسمها على وجوه الأطفال.

وطالب الحاضرون السلطة المحلية بضرورة إنشاء متنزهات ومتنفسات للمواطنين في شاطئ الخوخة الذي يعد من أجمل الشواطئ اليمنية واستدعاء المستثمرين لافتتاح الحدائق والمتنزهات.