مركزي عدن يُحذِّر من تداول شائعات مليشيا الحوثي بشأن سير إجراءاته

إقتصاد - Friday 07 June 2024 الساعة 09:16 pm
عدن، نيوزيمن:

حذر البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن، النشطاء ووسائل الإعلام من تداول الشائعات التي تنشرها مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، بشأن سير تنفيذ قراره وإجراءاته الأخيرة.

مصدر مسؤول في البنك قال، بحسب وكالة سبأ الحكومية، إن قرارات البنك سارية بما يسهم في إنهاء عبث مليشيا الحوثي الإرهابية بالقطاع المصرفي والمالي. 

وأضاف، إن إجراءات تنفيذ القرارات تمضي وفق الخطة المقررة وفي مواعيدها المحددة، نافياً بهذا الصدد الشائعات المشبوهة التي تزعم دون ذلك.

وجدد المصدر التأكيد أن إجراءات البنك هي سيادية وذات طابع نقدي ومصرفي ولا تخضع للتوجيهات وليس لها أي صلات بأي أحداث أو جهات محلية أو إقليمية أو دولية.

وقال "إن قرارات البنك المركزي هي إجراءات تقنية مالية خالصة، ليس لها أي خلفيات سياسية، وإنما جاءت بموجب صلاحيات البنك واستقلاليته ومسؤولياته القانونية لحماية القطاع المصرفي من الانهيار، خلافا لما تروج له المليشيا الحوثية".

وأهاب المصدر بوسائل الإعلام التعامل بمهنية ومسئولية وطنية وعدم الانجرار خلف الشائعات التي تروج لها وسائل إعلام ومواقع مشبوهة تستقي شائعاتها من مطابخ أجهزة أمن المليشيا دون تحقق.