فيما الإعلام ينتظر منذ شهرين.. الداخلية تعلن بدء صرف مرتبات شهر مايو 2024

إقتصاد - Monday 10 June 2024 الساعة 09:07 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت وزارة الداخلية بدء صرف مرتبات منتسبيها لشهر مايو 2024م، ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء عبر بنك الإنماء للتمويل الأصغر الإسلامي وكافة فروعه في المحافظات المحررة.

ونقلت البوابة الإلكترونية للوزارة عن العميد الركن أسامة باحميش مدير عام الشؤون المالية بوزارة الداخلية "أنه سيتم البدء بصرف مرتبات ديوان الوزارة والواصلين، اعتبارا من يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024م"، لافتا إلى أن عملية صرف مرتبات بقية الوحدات الأمنية ستكون تباعا وفق برنامج الصرف المحدد عبر بنك الإنماء للتمويل الأصغر.

إعلان وزارة الداخلية جاء بعد يوم من إعلان وزارة المالية عن مباشرتها تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، بسرعة إطلاق التعزيزات المالية لمرتبات شهر مايو 2024م لموظفي مؤسسات الدولة في القطاعين المدني والعسكري والمتقاعدين والجرحى وأسر الشهداء، وإرسالها إلى البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن ليتسنى صرفها قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وذكرت مصادر حكومية، لـ(نيوزيمن) أن المالية استكملت، الإثنين، التعزيزات المالية لمختلف المؤسسات والقطاعات باستثناء قطاع الإعلام الذي ينتظر منتسبوه صرف مرتبات شهري أبريل ومايو.

وقالت المصادر، إن المالية وعدت باستكمال تعزيزات قطاع الإعلام خلال اليومين القادمين وإرسالها إلى البنك المركزي لصرفها، مستغربة استثناء قطاع الإعلام وتأخير مرتباتها بهذا الشكل.