عدن على موعد مع معانقة الاستثمارات الإقليمية والدولية

إقتصاد - Thursday 13 June 2024 الساعة 05:12 pm
عدن، نيوزيمن:

تستعد العاصمة عدن لانعقاد المؤتمر الاقتصادي الأول تنفيذا لرؤية قيادة المحافظة لتنمية المدينة باعتبارها بوابة اقتصادية هامة.

وأوضح مدير عام إدارة التنمية الاقتصادية المحلية بديوان المحافظة مشعل الداعري، أن المؤتمر سيمثل فرصة ذهبية لتحقيق نمو مستدام، بالإضافة إلى وضع عدن على خارطة الاستثمار الإقليمية والدولية.

وبرغم أنه لم يتم تحديد موعد المؤتمر، إلا أن الداعري قال إنه سيقام بمشاركة مختلف الجهات المختصة الرسمية وغير الرسمية، ليشكل منصة حوارية تساهم في تطوير الاقتصاد المحلي والنهوض بالمدينة التي حباها الله مميزات كثيرة كالموقع والإرث الحضاري.

وأشار الداعري إلى أن إدارة التنمية الاقتصادية المحلية أنهت التصورات الأولية للمؤتمر وأهدافه التي شملت استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال عرض فرص استثمارية جاذبة ومحفزة، وكذا تنمية البنية التحتية الأساسية للمدينة لتهيئتها للاستثمارات الكبيرة.

وأضاف إن من أهداف المؤتمر خلق فرص عمل لتقليل معدلات البطالة بين أبناء المدينة من خلال دعم المشاريع المختلفة وكثير من الأهداف الأخرى.

وأكد على دعوة الشركات الأجنبية ورؤوس الأموال المهاجرة للمشاركة وتبادل الخبرات مع الجهات والمستثمرين المحليين للخروج برؤية اقتصادية تسهم في التنمية والنهوض بمدينة عدن.