ذراع إيران تنتقم من المعبقي باقتحام منزله وطرد ساكنيه

السياسية - Saturday 06 July 2024 الساعة 09:10 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أقدمت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، على اقتحام منزل محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي في صنعاء، بعدد من الأطقم وطرد ساكنيه بالقوة، والسطو عليه، في امتداد لممارساته الإجرامية والانتقامية من قيادات الدولة منذ الانقلاب. 

>> ذراع إيران تسطو على منزل محافظ البنك المركزي أحمد المعبقي

وقال وزير الإعلام، معمر الإرياني، في تدوينة على منصة إكس، إن هذا العمل هو انتقام من الميليشيات ضد محافظ البنك المركزي، جاء بعد الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي اليمني انطلاقاً من مسؤولياته واختصاصاته الدستورية والقانونية، في الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي وحماية النظام المالي المحلي، والمؤسسات المالية والمصرفية، والتصدي لعبث المليشيا الحوثية بالقطاع المصرفي.

وأكد أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات حقوق الإنسان مطالبون بمغادرة مربع الصمت المُخزي، وإصدار إدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتقديم دعم حقيقي وفاعل للحكومة لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية، ووضع حد للفظائع التي ترتكبها بحق اليمنيين.

ويأتي هذا الاقتحام والسطو، بعد عشرة أيام من قيام الميليشيات بالكتب على حائط منزل المعبقي عبارة "محجوز" استعدادا للسطو عليه وسرقته أسوةً بممتلكات المعارضين اليمنيين التي سطت عليها.