إتلاف 12 طناً من الأدوية والمواد الغذائية منتهية الصلاحية في المخا

المخا تهامة - Tuesday 09 July 2024 الساعة 07:42 pm
المخا، نيوزيمن:

أتلف مكتب الصناعة والتجارة في مديرية المخا، الثلاثاء، كمية كبيرة من الأدوية والمواد الغذائية والاستهلاكية منتهية الصلاحية والتالفة، بحضور مدير عام مديرية المخا سلطان عبدالله محمود، ونائب مدير قطاع أمن الساحل الغربي العميد علي القحيف، وعضو نيابة الأموال بالمديرية.

وتضمنت المواد المُتلفة 12 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، ومواد غذائية واستهلاكية ومشروبات غازية وعصائر وحليب ومنتجات متنوعة، بما في ذلك السجائر والحلويات.

وتم ضبط بعض هذه المواد منتهية الصلاحية، أو تلك التي تعرضت للتلف  بسبب سوء التخزين، والبعض الآخر منها دخل عن طريق التهريب، خلال الفترة الماضية.

وأكد مدير المديرية سلطان محمود أن عملية الإتلاف شملت منتجات تم ضبطها وسحبها من التجار ومحال الجملة والتجزئة قبل بيعها للمواطنين بأسعار زهيدة استغلالاً لظروفهم المادية.

وأثنى محمود على دور مكتب الصناعة والتجارة والجهات الأمنية في المديرية على جهودهم الإنسانية، وجهودهم الأمنية في ضبط أي مخالفة تضر بالمواطن.

ودعا المواطنين إلى التأكد من صلاحية أي منتج أو سلعة قبل شرائها، وفي حال وجود أي مخالفة أو تجاوز لتاريخ الصلاحية، عليهم إبلاغ مكتب الصناعة والتجارة أو الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة واتخاذ العقوبات القانونية بحق مصدري المنتجات المنتهية الصلاحية والتالفة.