الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخها كأكثر المنتخبات تتويجاً بالبطولة

رياضة - Monday 15 July 2024 الساعة 11:20 am
عدن، نيوزيمن:

تُوج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد تغلّبه على منتخب كولومبيا بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية التي أقيمت (فجر الاثنين) على أرض ملعب "هارد روك".

وجاء هدف منتخب "التانغو" الوحيد عن طريق لاوتارو مارتينيز بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

في الشوط الأول، تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة وصناعة الفرص، إلا أنهما عجزا عن هزّ الشباك، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وعلى الرغم من خروج نجمه ليونيل ميسي في الشوط الثاني، صبت الأفضلية بشكل نسبي لصالح منتخب الأرجنتين، إلا أنه لم يتمكّن من التسجيل، لتذهب المباراة إلى شوطين إضافيين.

وفي الوقت الإضافي وتحديداً عند الدقيقة 112، نجح لاوتارو مارتينيز في زيارة شباك المنافس، ليقود فريقه إلى تحقيق الانتصار والظفر بلقب البطولة.

ويعد هذا اللقب الـ16 لمنتخب "التانغو"، كأكثر فريق تتويجاً بالبطولة، في حين حقق منتخب كولومبيا مركز الوصافة للمرة الثانية.

ولم تتوقف إنجازات الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي وواصل تحطيم الأرقام القياسية خلال مسيرته، ورفع قائد منتخب الأرجنتين البالغ 37 عاما، الكأس الـ45 في مسيرته وهو رقم قياسي بين لاعبي كرة القدم الأكثر شهرة في تاريخ العالم.

وبات هذا هو النهائي الخامس لكوبا أمريكا الذي يخوضه ميسي في مشواره الكروي، لينفرد بالرقم القياسي، بوصفه أكثر اللاعبين خوضا للمباريات النهائية في تاريخ المسابقة الدولية الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، بعدما كان يتقاسمه مع مواطنه المعتزل خافيير ماسكيرانو، الذي شارك في 4 نهائيات.

وشارك ميسي في المباريات النهائية لنسخ 2007 و2015 و2016 و2021 و2024 بالبطولة.

كما بات ميسي في النسخة الحالية لكوبا أمريكا، أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ المسابقة، برصيد 39 مباراة، كما بات ثاني لاعب يهز الشباك في 6 نسخ مختلفة بالبطولة.