السباح اليمني يوسف فرتوت يواصل تحضيراته للمشاركة في الألعاب الأولمبية باريس 2024

رياضة - Saturday 20 July 2024 الساعة 09:00 pm
عدن، نيوزيمن:

يواصل السبّاح "يوسف فرتوت" تحضيراته في العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، والتي ستنطلق في الفترة من الـ26 من شهر يوليو الجاري حتى الـ11 من شهر أغسطس المقبل.

وفي حديث لمدربه الكابتن فؤاد ياسين، أكد أن التحضيرات للأولمبياد تجري على قدم وساق، وباهتمام مباشر من رئيس الاتحادين اليمني والعربي للسباحة والألعاب المائية أ. خالد الخليفي. 

وأوضح: "نستعد حالياً في المعسكر التدريبي بجمهورية مصر العربية، والذي يقام على مجمع مسابح إستاد القاهرة الدولي، وبتنسيق من رئيس الاتحاد اليمني للسباحة، الذي قام مشكوراً بالتواصل والتنسيق للمعسكر مع نظيره في الاتحاد المصري للسباحة، وذلك بعد تعثر إقامة المعسكر التدريبي في تونس". 

وأشار: "تجري التحضيرات على فترتين صباحية ومسائية وفق برنامج معد مسبقاً من قبلنا، لمعرفتنا باحتياجات السبّاح يوسف، وتحضيراتنا متواصلة وبوتيرة عالية وتدفعنا لتحقيق الأفضل رغم الظروف الصعبة التي يدرك تأثيرها الجميع".

وأضاف: "بخصوص السباح يوسف، نرى أنه يملك الكثير من المقومات لمشروع بطل قادم لمستقبل السباحة في بلدنا رغم صغر سنه، ورغم معاناتنا كرياضيي سباحة في بلادنا، من عدم توفر الإمكانيات وغياب الدعم المأمول، وبدرجة أساسية المسبح القانوني للتدريب". 

وتابع حديثه: "التدريب أصبح علما له أساسيات ملزمة ويحتاج للدعم، وليس كما يقول البعض ممن يتحدثون عن أننا نمتلك بحارا وشواطئ في بلادنا، ويعتقدون أن ذلك فقط يهيئ لتطوير رياضة السباحة والسباحين، ذلك أنهم يجهلون الكثير من تفاصيل رياضة السباحة وقوانينها ولوائحها، ومن ذلك أنه يمنع على اللاعب نزوله للتدريب في مياه البحر قبل المشاركة في أي بطولة دولية بثلاثة أشهر، لأن هناك ضررا عليه عند دخوله السباق الرسمي بمياه المسابح العذبة، وهذا سبب يوضح نقص الإمكانات لدينا، وعدم توفر المسابح الخاصة القانونية، وهناك كذلك الكثير من الأسباب العلمية المرتبطة بتطوير رياضة السباحة -ليس المجال هنا لشرحها في هذا الحديث المقتضب-، ونرجو أن تتحقق طموحاتنا في المستقبل القريب". 

واختتم المدرب فؤاد ياسين حديثه قائلاً: "طموحنا تحقيق أرقام أفضل وأداء أعلى، وكسر الأرقام المحلية المسجلة، حيث أن رياضة السباحة هي رياضة أرقام، ورياضة تحتاج للبناء على المدى الطويل، ففي البطولة العربية السابقة في أبوظبي 2023 وأيضاً في بطولة العالم التي كانت في الدوحة 2024، حقق سباحنا "يوسف" تحسناً ملحوظاً وأظهر ارتفاعا في المستوى، وما نأمله، هو الاستمرار في تحسينه لأرقامه وتقديمه لأداء ونتيجة أفضل في مشاركته المقبلة في أولمبياد باريس".