المخا.. اختتام مشروع مبادرة توفير الحليب المدرسي

المخا تهامة - Saturday 03 August 2024 الساعة 05:18 pm
المخا، نيوزيمن:

اختتمت السبت، في مدينة المخا فعاليات برنامج التنمية الإنسانية لأنشطة مشروع مبادرة الحليب المدرسي، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد باسليم، ومدير مكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي الدكتور عادل المسعودي. 

وشهد حفل الاختتام عروضا مسرحية لفرقة "يمن نيو" بقيادة الفنان عامر البوصي، ورقصات فلكلورية للموروث الغنائي الساحلي قدمتها فرقة موكا للفنون والرقص الشعبي، تجسيدا عن التغذية المدرسية.

وقال مدير برنامج التنمية الإنسانية مجيب الفاتش، إن المشروع استهدف خمسين مدرسة منها 42 مدرسة في المخا، واستفاد منه 16000 طالب وطالبة، مؤكداً أن المشروع يهدف إلى توفير الحليب الصحي للطلبة في عدد من المدارس لتحاشي سوء التغذية بتمويلٍ من مجموعة هائل سعيد أنعم، وشركة تترابالك وبالتنسيق مع الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية.

حضر الختام مدير التخطيط بالمحافظة نبيل جامل، ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة عبد الباسط شداد، ومدير الشؤون الاجتماعية بالمحافظة عبده على محمد، ومدير الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية فضل قحطان، ومدير عام الصحة المدرسية الدكتورة إلهام اليزيدي، ومن المكتب السياسي عادل الهرش وعدد من أعضاء السلطة المحلية بمديرية المخا.