القوات الأوروبية: وفرنا حماية ل200 سفينة تجارية في البحر الأحمر

الجبهات - Saturday 03 August 2024 الساعة 08:56 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت قيادة مهمة "أسبيدس" التابعة للاتحاد الأوروبي، إنها تمكنت من توفير الحماية لـ200 سفينة تجارية أثناء عبورها في البحر الأحمر منذ انطلاق المهمة في فبراير 2024.

وأشارت القيادة في بلاغ على صفحتها على منصة "إكس": "أكملت عملية "أسبيدس" الحماية المباشرة رقم 200 لسفينة تجارية منذ بدايتها في فبراير 2024. بالإضافة إلى ذلك تم تقديم الدعم للعديد من السفن التجارية بأصول العملية".

وأضافت القوات الأوروبية: لا يزال مستوى التهديد في منطقة العمليات مرتفعًا بسبب الهجمات المستمرة ضد السفن التجارية والبحارة؛ ولذلك، ستستمر عملية "أسبيدس" في توفير الأمن البحري في المنطقة. 

وجددت القوات التأكيد أن "مهمة أسبيدس" تفويض دفاعي، وتعمل أيضا كمزود موثوق للأمن البحري للاتحاد الأوروبي لحماية حرية الملاحة في منطقة العمليات والمساهمة في استعادة المرور الآمن للسفن التجارية.

وتضررت القارة الأوروبية من الهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد السفن التجارية المارة في البحر الأحمر، وهو ما دفع الاتحاد الأوروبي لتشكيل تحالف بحري لردع تلك الهجمات وتأمين مرور السفن التجارية القادمة من شرق آسيا صوب الموانئ الأوروبية.