خالد بقلان

خالد بقلان

تابعنى على

الحوثي يبدأ معركته في مأرب..!

السبت 03 ديسمبر 2022 الساعة 08:41 م

شنت جماعة الحوثي هجوماً مباغتاً في منطقة العكد الرملية بعد جبل البلق الشرقي باتجاه مديرية الوادي، سقط أكثر من عشرة شهداء من أبناء مأرب من قبيلة عبيدة ومثلهم جرحى..!

هذا الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي يأتي بعد يومين من تنفيذ ضربة جوية أمريكية في مديرية وادي عبيدة، استهدفت منزلا يسكن فيه مستأجر ليس من أبناء مأرب..!

تواجه القبيلة الأخيرة في مأرب مليشيات الحوثي، ويغيب جيش العرض العسكري ربما لأنه منشغل بجبهة سيئون التي جهزوا ورتبوا لها جيداً، منتظرين فقط المبرر لكي يفجروها حربا شعوى، فيما عبيدة تواجه وحيدة مليشيا الحوثي التي تجاوزت البلق الشرقي باتجاه الرمال الممتدة إلى صافر..!

سيضغط الحوثي ويكثف هجماته وعيناه على صافر ما لم يتم السماح لسفن المشتقات النفطية الدخول عبر ميناء الحديدة، وفي حال تخاذل المعنيين وتركوا القبيلة وحدها تواجه القوة الغاشمة فإن ذلك يأتي في سياق عملية منظمة هدفها سيطرة الحوثي التامة على شرق اليمن، في حال تجاوز عبيدة فإن (أبو عوجا) جاهز لرفع الراية الطائفية وترديد الصرخة.

والعجيب أن الآلة الإعلامية للجماعة لا زالت في غيها تجير مواقف الناس التي تقاوم عن قناعة ولا تنتظر مقابلا أو مناصب، أن الشهداء والمواجهات بين الحوثية والجيش الوطني..... !! 

*من صفحة الكاتب على الفيسبوك