الجيش يحقق تقدما نوعيا في مديرية كتاف صعدة

الجبهات - Friday 01 June 2018 الساعة 02:52 pm
صعدة، نيوزيمن:

حققت قوات الجيش ، الخميس، تقدما جديدا في مديرية كتاف شمالي محافظة صعدة وتمكنت من تحرير عدد من المرتفعات وتأمين وادي العطفين الاستراتيجي وتواصل تقدمها باتجاه مركز المديرية.

وبحسب موقع الجيش "سبتمبر نت" فقد اكد قائد محور صعدة العميد عبيد الاثله " أن قوات الجيش تمكنت الخميس من استعادة السيطرة التامة على وادي العطفين وعدد من المرتفعات المحيطة به".

وقال " إن ما لا يقل عن ثلاثين مسلحا من الميليشيا لقوا مصرعهم"، لافتا الى ان قوات الجيش استعادت كمية من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة كانت مع الميليشيا من بينها " خمسة معدلات اي كي، وقاذفات ار بي جي مع حشواتها، واسلحة اخرى وذخائر متنوعة.

من جانبه أكد أركان حرب كتيبة التدخل السريع في لواء التحرير الملازم أشرف المخلافي " ان قوات الجيش تمكنت من تحرير تبة "المصادر" الاستراتيجية في منطقة العطفين بمديرية كتاف ، بعد معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابي.

وأوضح المخلافي ان طائرات الأباتشي التابعة للتحالف العربي شاركت في العمليات وقصفت مواقع المليشيا التي تكبدت خسائر بشرية كبيرة، إضافة الى تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

وقال رئيس عمليات اللواء 143مشاة العقيد مسعد الصيادي " إن قوات الجيش بمديرية كتاف، أطلقت عملية عسكرية جديدة، صباح امس الخميس تمكنت خلالها من تحرير مناطق "الرمليتين"،و"الهناجر"،و"المسطرة" وسوق العطفين القديم.

ولفت العقيد الصيادي الى أن قوات الجيش قطعت طرق إمداد المليشيا المؤدية إلى جبل "محجوبة"،ومنطقة "أضياق"، مؤكدا ان المليشيا تكبدت خلال المعارك خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
الى ذلك دمرت غارات طائرات التحالف العربي عدة اليات قتالية مع تعزيزات للميليشيا كانت قادمة من مركز مديرية كتاف.
وتكتسب المناطق المحررة في كتاف أهمية كبيرة كونها تطل على منطقة وادي ال جبارة التي ستنتقل من خلاله المعارك لمركز المديرية الذي بات يفصلها عن الجيش قرابة أربعين كم.. كما انه من خلال السيطرة على هذه المناطق يستطيع الجيش تأمين تحصيناته في العطفين وعدد من القرى المجاورة.‏