المدير التنفيذي لـ"مواطنة": على المحتلين لنادي تعز الاقتداء بأبي العباس

السياسية - Friday 24 August 2018 الساعة 08:45 am
تعز، نيوزيمن:

طالب عبدالرشيد الفقيه، المدير التنفيذي لمنظمة "مواطنة" الرأي العام بما وصفه "جلد" المجاميع المسلحة التي ترفض تسليم مبنى "منتزه نادي تعز السياحي في حي المسبح"، "ومن يقف خلفها حتى تستجيب لخطة إعادة تطبيع الحياة في المدينة وإخلاء الأعيان التي تحتلها على الفور".

وحذر الفقيه، في منشور له عن مدينة تعز من أن "المجاميع المسلحة التي عملت ضد جهود محافظ تعز الأسبق شوقي أحمد هائل، تحاول إفشال جهود المحافظ الحالي أمين أحمد محمود، الذي يحاول إعادة تطبيع الحياة في المدينة المنكوبة، محاولاً بث الحياة في جهاز الدولة الذي قوضته الحرب".

عبدالرشيد، ذكّر بالتزام "المجاميع التابعة لأبو العباس (التي) أخلت مواقع مهمة كانت تحتلها". وقال: "ورأينا صور السيول البشرية التي حجت إلى قلعة القاهرة للاحتفال بعيد الأضحى".

فيما "لا يزال منتزه نادي تعز السياحي في حي المسبح تحت سيطرة ميليشيا ترفض الالتزام بقرار اللجنة الأمنية وتعليمات اللجنة الرئاسية منذ ثلاثة أشهر".

ناقلاً عن "مكتب محافظ تعز (أنه) سبق تحديد مقر بديل لتلك المجاميع سابقاً وباختيارهم، ويفترض أن يتم الالتزام بتعليمات اللجنة الرئاسية وقرارات اللجنة الأمنية وتوجيهات السلطة المحلية".