الزياني: المشاورات المرتقبة فرصة لإنهاء الحرب في اليمن

السياسية - Saturday 03 November 2018 الساعة 04:15 pm
الرياض، نيوزيمن :

أعتبر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني، مشاورات السلام اليمنية المرتقبة، فرصة مواتية لحوار جاد بين الأطراف اليمنية لإنهاء الحرب ووقف معاناة الشعب اليمني ، والتوصل الى تسوية سياسية.

وأكد الزياني، في اتصال هاتفي أجراه اليوم مع المبعوث الأممي إلی اليمن مارتن غريفيث، حرص مجلس التعاون الخليجي على وقف نزيف الدم، ومواصلة الجهود لدعم اليمن وتعزيز استقراره والاسهام في اعادة الاعمار والبناء بما يحقق الخير والازدهار لليمن وشعبه.

وجدد دعم مجلس التعاون للجهود الحثيثة التي يبذلها غريفيث من أجل استئناف مشاورات السلام اليمنية ، معبرا عن أمله في أن تتجاوب جماعة الحوثي مع تلك الجهود، وأن تعيد بناء موقفها وفق المصالح العليا لليمن وشعبه، وأن لا تتخلف عن المشاركة في المشاورات المقبلة.

ودعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدول المعنية بالصراع في اليمن والمجتمع الدولي الى مساندة جهود المبعوث الأممي ، مشددا في الوقت ذاته على أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216، من أجل اعادة الأمن والاستقرار الى اليمن، وانهاء معاناة الشعب اليمني.