اشتباكات وغارات تكبد تحركات المليشيات الحوثية غربي تعز

الجبهات - Saturday 19 January 2019 الساعة 05:42 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

تكبد مسلحو جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، خسائر كبيرة في مواجهات ضارية خاضها الجيش الوطني على جبهة مقبنة، غربي تعز، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ودكت طائرات التحالف العربي تعزيزات وتحركات للمليشيا في جبهة الكدحة بالمعافر.

وأوضح مصدر عسكري لـ"نيوزيمن"، أن اشتباكات بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة شهدتها جبهة مقبنة غرب شمير، بصورة رئيسية، يوم الجمعة، وعشية السبت. مشيراً إلى تكبد المليشيات خسائر في الأرواح والعتاد وإحباط محاولات تسلل وتنفيذ هجمات على مواقع للجيش الوطني.

وتحشد المليشيات على مرتفعات غربي جبهة مقبنة بالتزامن مع تحركات موازية في البرح وجبل الخزان ومنطقة حاضية لتنفيذ هجمات تستهدف ظهر جبهة الساحل الغربي.

وضاعف الطيران عمليات الرصد والقصف لتجمعات وتحركات المليشيات، وقتل ما لا يقل عن 9 حوثيين في غارات جوية يوم الجمعة أحرقت طقما يقل مسلحين في جبهة الكدحة.

وقصفت طائرات التحالف العربي، مساء الأربعاء 16 يناير، مواقع واستحداثات لمسلحي المليشيات، على جبهة البرح غرب تعز.

وضربت الطائرات بأربع غارات متتالية مواقع متفرقة للمليشيات التي تحشد منذ نحو أسبوعين على المرتفعات الغربية المتاخمة لجبهة الساحل الغربي.

وقال محليون لـ"نيوزيمن"، إن الغارات تركزت في مرتفعات جبلية مطلة على مصنع اسمنت البرح تستخدمها المليشيا كمواقع تمركز لها في جبل الشامية، وجبل البرقة المطل على مصنع اسمنت البرح، والمغذية لجبهة البرح وجبهة مقبنة غرب تعز.

وكشف تقرير أخير نشره "نيوزيمن" عن قيام المليشيا الحوثية في مدينة البرح والمناطق المؤدية إليها بتحركات وحالة من الاستنفار، وتحشد إلى مواقع ومرتفعات مطلة على جبهة الساحل، من الهاملي وحتى حيس شمالاً، وقامت بعمليات تحشيد وشق طرق في جبل الخزان، وعمليات تعزيز في حاضية وسقم.

أقرأ أيضاً في نيوزيمن:

> خاص| خلايا حوثية تتسلل من حاضية لاختطاف جنود "المقاومة" من قراهم في أطراف المخا وحيس