المليشيات تستعرض عسكرياً وسط مدينة الحديدة وتعاود تلغيم المطار

الجبهات - Saturday 19 January 2019 الساعة 06:49 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أقامت المليشيات الحوثية، بمدينة الحديدة، عصر السبت 19 يناير 2019، فعاليات تعبئة، تخللتها عروض لعسكريين ومجندين تم استقطابهم وحشدهم مؤخراً، في حديقة الشعب على تقاطع شارع الميناء وشارع صنعاء، وسط المدينة، في ظل مطالبة رئيس لجنة التنسيق الأممية بالتهدئة ووقف التصعيد.

وعاود مسلحو جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، زراعة الألغام والمتفجرات في مطار الحديدة، بالتزامن مع تجمعات باتجاه مناطق التماس شمال المدينة، علاوة على استحداث خنادق ومتارس جديدة في الجاح جنوباً.

ويوم الجمعة 18 يناير 2019، بحسب مصدر عسكري في قوات المقاومة، استهدف قناصة المليشيات، قوات المقاومة المشتركة في محيط مستشفى 22 مايو شمال المدينة، وتم رصد تجمعات وتعزيزات للمليشيات الحوثية في مناطق التماس بالجهة الشمالية من المدينة.

وتعرضت مواقع القوات المشتركة، شمال وشرق مدينة الحديدة وفي منطقة الجاح جنوب المدينة، للاستهداف، خلال فترات متفرقة نهار ومساء الجمعة.

وأوضح المصدر العسكري، أن المليشيات ارتكبت عدداً من الخروقات وواصلت الضرب بالرشاشات وقذائف الهاون والآر بي جي على مواقع القوات المشتركة في الجاح، مشيرا إلى استحداث خنادق وسواتر في مناطق سيطرة المليشيات بالجاح.

وفي وقت متأخر من مساء الجمعة، عاود مسلحو المليشيات زراعة الألغام والمتفجرات في مناطق سيطرتها داخل مطار الحديدة، طبقاً للمصدر.