تعزيزات حوثية على خطوط النار بمدينة الحديدة وانفجار في المطار بزارعي متفجرات

الجبهات - Saturday 19 January 2019 الساعة 09:43 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

شوهدت مجاميع وتعزيزات لجماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، على خطوط المواجهة إلى الجهتين الشرقية والشمالية داخل مدينة الحديدة، وفقاً لأهال وشهود عيان، وذلك لليوم الثاني على التوالي، السبت 19 يناير 2019، وأكد مصدر عسكري الضرب بالأسلحة الرشاشة على مواقع القوات المشتركة شمال المدينة.

وأشار مصدر عسكري بقوات المقاومة، السبت، إلى رصد تجمعات وتعزيزات لمليشيا الحوثي باتجاه مناطق وخطوط التماس في كل من شمال وشرق المدينة ومنطقة الجاح جنوباً، غداة رصد تعزيزات مشابهة في الاتجاهين، يوم الجمعة، وبوتيرة متسارعة.

وقال شهود عيان، إن العشرات من المسلحين الحوثيين عززوا مواقع ونقاط انتشار وتموضع في خطوط المواجهة مع "المشتركة"، مشيرين إلى حالة من التوتر مع حشد المزيد من المقاتلين والأسلحة، الأمر الذي ينذر بتفجير للوضع هناك.

وأطلق مسلحو الحوثي، نهار السبت، نيران الأسلحة الرشاشة عيار 14.5، من جولة الواحة باتجاه مواقع القوات المشتركة شمال مدينة الحديدة، بينما انفجرت عبوة ناسفة أثناء محاولة عناصر المليشيا زراعتها في محيط مطار الحديدة، حسبما أعلن المصدر العسكري.

وكانت عاودت المليشيا زراعة الألغام والعبوات الناسفة في مناطق سيطرتها بمطار الحديدة، في وقت متأخر مساء الجمعة.

وواصلت المليشيات الخروقات لوقف إطلاق النار، صبيحة يوم السبت من وقت مبكر (قبل الثالثة فجرا)، وأطلقت وابلاً من نيران الأسلحة الرشاشة عيار 12.7 و14.5 والشيكي باتجاه مواقع المقاومة المشتركة في الجاح.

وكررت المليشيات الخروقات على مواقع المشتركة في محور الجاح، خلال ساعات الصباح والظهيرة وإلى وقت مبكر من المساء، عبر أكثر من 8 مرات، بحسب ما أوضح المصدر العسكري بالمقاومة.

مشيراً إلى إصابة جندي من قوات المقاومة المشتركة في الجاح بشظايا قذيفة هاون أطلقتها المليشيا.

وأقامت المليشيات، عصر يوم السبت، فعاليات تعبئة، تخللتها عروض لعسكريين ومجندين تم استقطابهم وحشدهم مؤخراً، في حديقة الشعب على تقاطع شارع الميناء وشارع صنعاء، وسط المدينة، في ظل مطالبة رئيس لجنة التنسيق الأممية بالتهدئة ووقف التصعيد.