ميليشيا الحوثي تفصل معلمات شاركن في إضرابات للمطالبة بالراتب

@ صنعاء، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2019-01-27 18:26:37

كشفت منظمة حقوقية محلية معنية بحقوق المرأة، عن تسريح جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، معلمات من مدارس حكومية في صنعاء، على خلفية مشاركتهن في الإضراب للمطالبة بمرتباتهن.

وأكدت، فصل ميليشيا الحوثي، خمس مدرسات من مدرسة حكومية للبنات في صنعاء، بعد مشاركتهن في الإضرابات المطالبة بصرف مرتبات المعلمين المتوقفة منذ قرابة ثلاث سنوات.

وأفادت مسؤولة في المنظمة لـ"نيوزيمن"، امتلاكها قوائم بأسماء العناصر النسائية من مليشيا الحوثي المتورطة في الانتهاكات، مشيرة إلى انها تستعد لإعلان قائمة سوداء.

وانتقدت دور المنظمات الدولية في التعاطي مع قضايا الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الحوثيون ضد النساء اليمنيات، واصفة دورها بالسلبي، لافتة إلى أن المنظمات الحقوقية الدولية، لم تصدر حتى اللحظة أي إدانة واضحة لجرائم الحوثيين، وقالت إن موقفها سيكون مختلفا في حال وقعت تلك الجرائم في مكان آخر غير اليمن.

وذكرت أنها تقوم بالتنسيق مع بعض منسقات اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان في العاصمة صنعاء بهدف توثيق انتهاكات العناصر النسائية من المليشيا وتدعيمها بالشهود والأدلة والقرائن لإدانتهن قضائياً بعد استيفاء شروط محاكمتهن في أعمال الانتهاكات والتعذيب.

في حين قالت، إن المليشيا تسعى لاستغلال الطالبات في بعض مدارس العاصمة للتحشيد للجبهات من خلال حثهن على الدفع بأقاربهن للمشاركة والقتال في صفوفها.

ونوهت إلى أن ميليشيا الحوثي، مستمرة في تجنيد العناصر النسائية للقيام بأعمال المداهمات للمنازل وتفتيش هواتف قوائم بعض الناشطات المعارضات والدفع بعدد من النساء الحوثيات إلى المجالس النسوية العامة بهدف التجسس.