العفو الدولية: اعتقال أوفى النعامي سياسة منظمة يتبعها الحوثيون من التضييق والقمع

متفرقات - Monday 04 February 2019 الساعة 09:58 pm
المخا، نيوزيمن:

دانت منظمة العفو الدولية وتكتل التضامن النسوي، الاثنين 4 فبراير 2019م، الاعتقال التعسفي الذي تتعرض له المدافعة اليمنية عن حقوق الإنسان أوفى النعامي، من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للمتمردين الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وقالت منظمة العفو الدولية، إن الاعتقال التعسفي بحق أوفى النعامي هو جزء من سياسات ممنهجة يتبعها الحوثيون من التضييق والقمع والاضطهاد يتعرض له النشطاء.

وشددت العفو الدولية على وجوب إطلاق سراح أوفى النعامي فورا وبدون شروط.

وأطلقت المنظمة في حسابها بموقع التدوينات العالمي "تويتر" هاشتاغ (أطلقوا سراح أوفى FreeAwfaa ).

وأطلق تكتل التضامن النسوي حملة "الحرية لأوفى" تضامناً مع المدافعة عن حقوق الإنسان أوفى النعامي، ودعت إلى حملة تضامن لإطلاق سراحها.

واعتقلت أوفى النعامي، مديرة شؤون اليمن بمنظمة سيفروورلد البريطانية، وأربعة موظفين آخرين من مكتب المنظمة، تعسفياً وأخفيت قسرياً، من قبل المليشيات الانقلابية الحوثية في العاصمة صنعاء يوم الاثنين 28 يناير/ كانون الثاني 2019.

ويحتجز جهاز الأمن الوقائي التابع لميليشيا الحوثي، أوفى النعامي، إلى جانب الحسن القوطاري وثلاثة موظفين آخرين في المنظمة، بعد اختطافهم، الاثنين الماضي، من مكتب المنظمة.

وقالت رشا جرهوم، المسؤولة في منظمة سيفروورلد البريطانية، على حسابها في موقع "تويتر"، إن الأمن القومي التابع للحوثيين في صنعاء قام باختطاف أوفى النعامي وزميلها الحسن القوطاري منذ يوم الاثنين الماضي.

وأضافت أن على الحوثيين إطلاق سراحهم فوراً، ووقف هذه الممارسات القمعية والهمجية والتي لا تحترم القانون الدولي الإنساني.