حشود حوثية كبيرة من 3 محافظات إلى ”حجور“

الجبهات - Saturday 02 March 2019 الساعة 07:18 am
حجة، نيوزيمن، خاص:

بدأت مليشيات الحوثي، الجمعة، الدفع بالمئات من مسلحيها لتعزيز صفوفها المنهارة في جبهات حجور بمديرية كشر محافظة حجة، عقب الخسائر البشرية الكبيرة التي منيت بها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقالت مصادر عدة، إن مليشيات الحوثي حشدت مئات المقاتلين من محافظتي عمران وصنعاء وعدد من مديريات حجة، وبدأت بإرسالهم تباعاً إلى مختلف جبهات حجور بمديرية كشر.

وقال شهود عيان بمحافظة عمران، إن تعزيزات بشرية للحوثيين على متن عشرات الأطقم وصلت، ظهر الجمعة، إلى منطقة السكيبات بمديرية قفلة عذر في طريقها إلى الجبهة الشرقية لحجور.

وأضافوا أن أغلب تلك التعزيزات قادمة من مديريات حجة الواقعة على السهل التهامي.

وفي السياق، بدأت مليشيات الحوثي بتسيير تعزيزات من الوحدات الأمنية بمحافظة حجة الواقعة تحت سيطرتها باتجاه حجور.

وقالت المصادر إن وحدات من قوات الأمن المركزي والنجدة والأمن العام بمحافظة حجة التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي تحركت على متن عربات عسكرية إلى مديرية كشر بناءً على توجيهات قيادات المليشيات الحوثية في المحافظة.

إلى ذلك أكدت مصادر محلية في صنعاء عن حالة استنفار بين قيادات المليشيات الحوثية في عدد من مديريات المحافظة وأمانة العاصمة لحشد مقاتلين إلى حجة.
وقالت إن توجيهات صدرت للسلطة المحلية المعينة من قبلها بتجهيز مقاتلين "فوراً" وإرسالهم إلى جبهات القتال.

وتتكبد مليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والآليات العسكرية منذ اندلاع أولى المواجهات مع قبائل حجور منتصف يناير الماضي.

واستهدفت عشرات الغارات التي نفذها طيران التحالف العربي، مجاميع وتعزيزات المليشيات الحوثية وآلياتها وأسلحتها الثقيلة في مديريات كشر وقارة حجة وصولاً إلى قفلة عذر بمحافظة عمران.

وأسفرت تلك الغارات عن مقتل وجرح المئات من الحوثيين، فيما قتل عشرات آخرون خلال المواجهات العنيفة مع أبناء حجور الذين يستبسلون في الدفاع عن مناطقهم من هذا العدوان البربري.