جبهات الضالع تسحق الحوثيين الذين قتلوا نساءً وأطفالاً في حجر (تفاصيل وأسماء)

الجبهات - Tuesday 21 May 2019 الساعة 02:28 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

الانتقام من المدنيين يتكرر ويتكرس سلوكاً إجرامياً لمليشيا الإرهاب الحوثية، ذراع إيران في اليمن، والتي تتلقى الهزائم في جبهات شمال الضالع لتتحول إلى القصف العشوائي على القرى الآهلة، واستشهدت امرأة وطفلة وأصيب اثنان بينهما طفلة في حالة حرجة، وعسكرياً تقدمت القوات المشتركة والمقاومة مطهرة مواقع ومناطق جديدة على ذات الجبهة - حجر، شمال غرب الضالع.

وأقدمت المليشيات الحوثية على ارتكاب الجريمة الأخيرة، ليل الاثنين عشية الثلاثاء، بالقصف العشوائي على منازل المواطنين في مديرية حجر شمال غرب الضالع.

وطبقاً لمصدر ميداني وآخر طبي لنيوزيمن، استشهدت، قبول صالح حمود الجيلاني (55 عاماً)، والطفلة فايده عيسى صالح أحمد علي (5 أعوام).

كما لحقت إصابات بليغة بالطفلة سندس عبدالمولى صالح أحمد علي (3 أعوام)، وأوضح مصدر طبي أن حالتها "خطرة"، وأصيب من أبناء حجر أيضاً صالح احمد علي مثنى.

سلوك وإرهاب مكرس

ولجأت المليشيات الإرهابية إلى استخدام الهاونات والقذائف الثقيلة المختلفة وصواريخ الكاتيوشا على التجمعات والأحياء المدنية مع كل انكسار تُمنى به في جبهات قعطبة وشمال الضالع.

وأقدمت على استهداف المدنيين في مدينة قعطبة تباعاً، وأمطرت الأحياء، أمس الأول، بالعشرات من القذائف، وسقطت في ساعات الليل التالي قذيفة على منزل كان خالياً من السكان لحظتها بمدينة قعطبة وتسببت بدمار كبير.

وجاءت الجريمة الأخيرة بحق المواطنين المدنيين في حجر غداة قصف مشابه خلف ضحايا وإصابات على القرى المأهولة في منطقة باجة بعد هزيمتهم فيها وفرار من تبقى منهم نحو منطقة الجب. ووفقاً لمصادر نيوزيمن أصيب كل من: رافي مسؤول صالح قايد، أحمد جمال الحويف، مجيب عبده صالح.

تطورات عسكرية

وتقدمت ميدانياً وعسكرياً القوات المشتركة والمقاومة على جبهة حجر. وقال مراسل نيوزيمن نقلاً عن مصدر عسكري، إن القوات استعادت وأمنت محطة المياه في قرية باجة ومنطقة باجة بالكامل، ودحرت فلول الحوثيين باتجاه دار السيد ومعزوب عامر.

خلال ذلك تمكنت قوات المقاومة الجنوبية في منطقة بتار من دحر فلول الذراع الإيرانية من المنطقة باتجاه بلاد الحيقي واستهدفت طقمين بمن عليهما وما زالا مرميين في ميدان المعركة وعجزت المليشيا عن سحبهما وفقاً لميداني مع نيوزيمن فجر الثلاثاء.

وأغارات مقاتلات التحالف العربي، الليلة الماضية، على تجمعات ومواقع المليشيات الحوثية في شمال قعطبة وشمال العبارى وفي سليم والجب وباجة.

وأطلقت المضادات الجوية بقعطبة على طائرة مسيرة للمليشيات الحوثية حلقت في أجواء المدينة. وأكدت معلومات متطابقة إسقاط درون حوثية في منتصف حيد الشاعري باتجاه نعيمة.

وكان مصدر عسكري مع نيوزيمن، أشار إلى تمكن وحدة القناصة للمقاومة الجنوبية منذ صباح الاثنين 20 مايو 2019 وإلى قبيل المغرب من قنص أكثر من 25 عنصراً حوثياً في جبهات حجر شمال غرب محافظة الضالع تسللوا إلى مناطق خالية.

وقادت قوات ألوية العمالقة والحزام الأمني وقوات تابعة للواء 33 مدرع المرابطة في جبهة تورصة بالأزارق والمقاومة هجوماً عنيفاً على مليشيات الحوثي في عدد من المواقع، وتمكنت من السيطرة على لكمة مخدوش وعلى التبة الصفراء، ودارت اشتباكات عنيفة في منطقة موقب تكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة قبل أن يلوذ بقية العناصر الحوثية بالفرار.

والاثنين قامت قيادة المنطقة والمحور بزيارة ميدانية تفقدية للجبهات، عصر الاثنين، على رأسها اللواء الركن فضل حسن العمري، قائد المنطقة العسكرية الرابعة، والعميد الركن مظلي هادي أحمد العولقي، قائد محور الضالع.

وقام محافظ الضالع بزيارة الجبهات شمال قعطبة كما أفادت وكالة سبأ.

تشييع في جحاف

وشيعت جموع غفيرة وفي موكب كبير ومهيب، ظهر يوم الاثنين، جثمان الشهيد أحمد محمد قرنه إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه في جحاف بالضالع. وكان استشهد أمس الأول في الجبهة وهو أحد أفراد كتيبة الدبابات بالمقاومة الجنوبية.