ما بعد شخب.. أسرى حوثيون: اعتقال وإخفاء ضباط رفضوا التقدم في الضالع

الجبهات - Sunday 26 May 2019 الساعة 07:25 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

وقع عشرات الأسرى من المليشيات الحوثية في يوم واحد بيد المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة في شمال الضالع بعد استكمال تحرير وتطهير منطقة شخب في هجوم منسق ومحكم من محورين يوم الأحد 26 مايو 2019.

وظهر في صور عشرات العناصر من المليشيا الحوثية بعد معركة تحرير شخب بينهم قصَّر وأحداث بيد القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية وقدم بعضهم اعترافات وشهادات فورية حول ممارسات وأساليب الذراع الإيرانية في إرغام الناس والشباب ودفعهم للقتال في جبهات الضالع عنوة.

الضالع: هزيمة مذلة للحوثيين في شخب والقوات تتقدم شمالاً

وكشف أسرى عن قيام المليشيات الحوثية وقياداتها باعتقال وإخفاء ضباط من الجيش والأمن في المحافظات الوسطى بعد رفضهم التقدم في جبهات الضالع.

أحد الأسرى قال إن مشرفين وقيادات في المليشيات الحوثية أمرت باعتقال عدد من الضباط تباعاً من أبناء المناطق الوسطى في إب، من الجيش والأمن الخاصة، بعد رفضهم أوامر بقيادة مجاميع والتقدم في عدد من المحاور باتجاه الضالع.

كاشفاً عن اندلاع قتال في فترات متتابعة بين الحوثيين أنفسهم بسبب انسحابات وفرار ورفض التقدم.

إلى هذا لجأت المليشيات إلى تفجير وتخريب عدد من الجسور والعبارات والطريق الرئيسية بين شخب وسليم وصولاً إلى الفاخر شمالاً في محاولة يائسة لتأخير تقدم المقاومة باتجاه الفاخر وإلى سليم قبلها.

وقالت مصادر ميدانية، إن المليشيات تركت أسلحة ثقيلة ومتوسطة وفرت من شخب للنجاة بنفسها بعد اكتساح المنطقة.

وكان مصدر عسكري قال لنيوزيمن، إن تطهير شخب تم عبر هجومين من محورين: المحور الأول تقدمت المقاومة الجنوبية وقوات الحزام من اتجاه معزوب والعبارى، والمحور الثاني تقدمت القوات المشتركة من اتجاه القفلة وأطبقت على المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، وألحقت بها هزيمة مذلة وفر من تبقى من الحوثيين إلى الزبيريات تاركين خلفهم أسلحة ثقيلة ومتوسطة.