مقتل القيادي الحوثي المقداد واستشهاد شيخ مسن من البيضاء قنصاً في مريس

الجبهات - Tuesday 28 May 2019 الساعة 08:02 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

استشهد شيخ مسن في شمال الضالع برصاص المليشيات الحوثية قنصاً، ولقي قيادي حوثي مصرعه مع عدد من عناصر المليشيا خلال محاولة تسلل.

قنصت المليشيات الحوثية الحاج علي صالح علوي النوامي (80 عاماً) في قرية صولان بمريس أثناء عبوره من دمت إلى مريس مشياً، والمذكور من أبناء مديرية الصومعة محافظة البيضاء يسكن في نقيل الشيم بمريس.

> المقاومة الجنوبية تغنم أسلحة التحالف العربي من الحوثيين في الضالع! (صور)

أكد مصدر ميداني مقتل القيادي الحوثي عبدالإله علي محمد المقداد، خلال محاولة تسلل فاشلة إلى صامح شمال قعطبة، وهو شقيق نائب رئيس ما يسمى مجلس التلاحم القبلي، وقائد فرقة الاقتحامات الحوثية التي حاولت التقدم باتجاه جبل صامح ليلقى مصرعه مع عدد من عناصر المليشيات وفرار من تبقى باتجاه باب غلق.

وأفشلت القوات المشتركة محاولة تسلل باتجاه صامح وشنت هجوماً معاكساً على مواقع المليشيات في الدوير بالقرب من صامح وطاردتهم إلى باب غلق من جهة صامح متقدمة إلى تبة خزان القفلة وبيت العذربي.

واستهدفت مدفعية اللواء الأول صاعقة في القوات المشتركة تجمعات للمليشيات الحوثية في مناطق القفلة ومعزوب شخب والزبيريات غربي قعطبة.

وأغارت مقاتلات التحالف العربي على مواقع لمليشيات الحوثي ودمرت عربة بي إم بي في منطقة الزبيريات غربي قعطبة وسقط عدد من القتلى والجرحى.