الإصلاح بلسان الأكحلي يطالب بزعماء العصابات.. سرحان يعرض تسليم غزوان مقابل عدم الاقتراب من مربعاته

@ تعز، نيوزيمن، خاص: السياسية

2019-07-12 23:35:01

كشفت مصادر مطلعة لنيوزيمن، أن غزوان المخلافي سيسلم نفسه لقيادة المحور لتخفيف الضغط على قائد اللواء 22 ميكا صادق سرحان، بعد إجماع قيادات تعز العسكرية والأمنية على أنه يقف خلف غزوان وزعماء العصابات المطلوبين للأمن.

وافادت المصادر أن تسليم غزوان مشروط بوقف كل التحركات الأمنية في مربعات صاق سرحان وعدم ملاحقة أي من المطلوبين والتخاطب معه في حال حصل ما يستدعي تدخلاً أمنياً.

حروب إخوان تعز.. بعد إزاحة حمود المخلافي هل ينجح سالم في التخلص من صادق سرحان؟

وأشارت المصادر إلى أن مقترح صادق سرحان لم تتم الموافقة عليه وأن الإصلاح يطالب بتسليم كل المطلوبين المتواجدين في مربعات اللواء 22 ميكا واللواء 170 دفاع جوي.

قالت مصادر مطلعة إن القيادات الأمنية والعسكرية والاستخبارات والأمن السياسي والقومي بتعز عقدت اجتماعاً لمناقشة الوضع العسكري المتوتر بين مدير الأمن العميد منصور الاكحلي وقائد اللواء 22 صادق سرحان كاد أن يتحول إلى معركة بين حراسة الطرفين بسبب رفض تسليم غزوان المخلافي للحملة الأمنية.

وأضافت المصادر إن مدير الأمن منصور الاكحلي، أرجع التدهور الأمني وانتشار جرائم القتل ونهب الممتلكات إلى دعم وتشجيع تتلقاه العصابات من قيادة أحد الألوية العسكرية. وقال إن الأجدر بها أن لا تبتعد عن هدفها الأساسي وهو تحرير تعز.

وحمل الأكحلي قائد المحور المسؤولية الكاملة لما يحدث نتيجة تغاضيه وصمته التام وكأن شيئاً لم يكن، حسب وصفه.

وقد هدد مدير الأمن بتقديم استقالته إن لم يتم تسليم زعماء العصابات بتعز وهم غزوان المخلافي، وبكر سرحان، وهمام مرعي، لإدارة الأمن، خلال 24 ساعة.