تصعيد يتواصل جنوباً.. تخزين أسلحة في "تنمية المجتمع" بمدينة الحديدة

الجبهات - Wednesday 20 November 2019 الساعة 05:28 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تخزن مليشيا الحوثي في مدينة الحديدة أسلحة وعتاداً في مبنى جديد بشارع فرعي من شارع جمال بمنشأة خدمية، بينما واصلت تسكين مسلحين مستقدمين في مبانٍ عامة وخاصة وفندقية بالمدينة التي تشهد تصعيداً للتحركات والاستحداثات العسكرية، وتجدد القصف والاستهداف جنوباً.

واصلت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، تصعيدها العسكري باتجاه مدينة ومديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، غداة قصف مكثف واستهداف للأحياء والمواقع العسكرية وإحباط هجوم ثالث في 48 ساعة استهدف مركز مديرية التحيتا الساحلية والضرب المتجدد على مواقع القوات المشتركة في الدريهمي.

> مجريات 24 ساعة في الحديدة: هجمات وخسائر حوثية وصلت صنعاء

خلال ذلك، وفي سياق واحد من التصعيد والاستحداثات المتسارعة رغم نقاط المراقبة الأممية بمدينة الحديدة، قالت لنيوزيمن مصادر راصدة ومحلية، الأربعاء 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، إن المليشيات الحوثية تخزن أسلحة وعتاداً بكميات كبيرة أسفل عمارة مبنى تنمية المجتمع، الكائن في شارع الثلاثين، المتفرع من شارع جمال.

تزامناً، رُصدت مجاميع حوثية تتوزع مبانيَ ومقار عامة وخدمية في شارع جيزان بمدينة الحديدة، منها مبنى الأراضي.

> استشهاد مواطن وإصابة امرأة وطفلين برصاص الحوثيين في الحديدة

ميدانياً، قالت مصادر عسكرية إن مليشيات الحوثي نفذت عمليات استهداف واسعة على مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من مديرية حيس، الأربعاء، مستخدمة الأسحلة الثقيلة والقذائف المدفعية والأسلحة المتوسطة والقناصة.

وكسرت القوات المشتركة في الساحل الغربي، الثلاثاء، هجمات حوثية متزامنة على مركز مديرية التحيتا جنوب الحديدة وكبدتها خسائر كبيرة بعد اشتباكات عنيفة باستخدام الأسلحة المختلفة.