بالفيديو.. هستيريا "الانتقام" الحوثي من المدنيين في الساحل الغربي

المخا تهامة - Monday 23 December 2019 الساعة 08:40 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، أمجد قرشي:

لحقت أضرار بمنازل ومزارع في الدريهمي الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة، تحت وابل من قذائف مدفعية مليشيا الحوثي، تعاقباً مع قصف مُركز على أحياء التحيتا وبيت الفقيه وحيس، جنوبي الحديدة، في تصعيد تكثف نحو التجمعات الآهلة.

قالت مصادر محلية في قرية الجريبة بمديرية الدريهمي، إن القذائف المدفعية تساقطت بكثافة على المنطقة وخلفت أضراراً مادية في منازل ومزارع السكان.

وشنت مليشيا الذراع الإيرانية، نهار الاثنين، قصفاً عنيفاً، على المنطقة الواقعة شرق مديرية الدريهمي، واستخدمت قذائف مدفعية الهاون الثقيل، وخلف القصف حالة من الخوف والفزع في أوساط السكان.

مصدر عسكري أوضح أن القصف المدفعي أعقبته المليشيات بنيران كثيفة، من الأسلحة الرشاشة المتوسطة ومعدلات البيكا.

التصعيد صوب المناطق السكنية والأحياء والقرى المدنية تزايد مع تزايد خسائر المليشيات في جبهات ومناطق الحديدة والساحل الغربي جراء هجمات وزحوف فاشلة على أيدي القوات المشتركة، لتتحول المليشيا إلى الانتقام من المدنيين.

>> أسماء عشرات القتلى الحوثيين في الحديدة والساحل الغربي (تصريح)

وتجاوزت أعداد القتلى والجرحى المائة خلال أيام ثلاثة، إلى الجمعة، سقطوا في هجمات وتسللات وأعمال تصعيد في الدريهمي وحيس والتحيتا.

وامتلأت مستشفيات الحديدة وصنعاء، وأخرى في زبيد وباجل، بجثث قتلى المليشيات وبالجرحى، من جبهات ومناطق الحديدة والساحل.

وتعاقب الاستهداف مع قصف مكثف طال أحياء مدينة التحيتا، مركز المديرية الساحلية، مساء الأحد، بالقذائف المختلفة والأسلحة الثقيلة والرشاشة المتوسطة، تواصلا مع قصف عنيف كان تجدد في وقت مبكر صباح اليوم نفسه.

>> رئيس الفريق الحكومي: الحوثيون يرفضون تسليم الحديدة

وقالت مصادر محلية في التحيتا، إن المليشيات شنت عمليات قصف واستهداف عنيفة على الأحياء السكنية جنوب المدينة، مستخدمة قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120، والأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5، والأسلحة عيار 12.7 وبأسلحة معدلات البيكا والأسلحة القناصة.

تزامناً، تعرضت مناطق آهلة ومزارع، علاوة على مواقع القوات المشتركة، في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه، جنوب الحديدة، للقصف والاستهداف، على فترات متفرقة، الأحد، بالمدفعية والأسلحة القناصة والأسلحة المتوسطة.

>> الحوثي يرسل فريقاً للتحقيق بعد فرار 800 مسلح من جبهاته في الحديدة

وتواتر الاستهداف والقصف نحو الأحياء والتجمعات السكنية في مدينة حيس، مركز المديرية، وقرى ومزارع في أطراف المديرية، وخلال هجمات ومحاولات تسلل متكررة.

على صعيد متصل، قال رئيس الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة اللواء ركن محمد عيضة، إن لجنة تنسيق إعادة الانتشار لم تحقق أي تقدم باتجاه تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم خلال اجتماعها الأخير الأسبوع الماضي.