السفير السعودي يعلق على استجابة الشرعية لـ"هدنة كورونا"

السياسية - Saturday 28 March 2020 الساعة 02:40 pm
عدن، نيوزيمن:

قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل الجابر، إن حروب الحوثي بدأت منذ 2004 بصعدة وكانت بدعوى الدفاع عن النفس، وتوسعت حروبه إلى صنعاء وتعز وعدن بنفس الادعاء، مستغلاً الصراعات السياسية والخلافات اليمنية.

وأضاف السفير السعودي، في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر"، رصدها "نيوزيمن"، إن "مبررات الحوثي كانت تسقط مع كل معاركه الدموية، ويتكشف للجميع أن إسقاطه لليمن كان خدمة لإيران ومشروعها التخريبي".

وأكد، في تغريدة أخرى، أن الحوثي لن يغير بولائه لإيران من حقيقة أن اليمن التاريخ والقبيلة جزء من جوار جغرافي ونسيج اجتماعي عريق للجزيرة العربية، وأن السعودية على الخير دومًا إلى جانب الأشقاء في اليمن، الذين يعلمون يقينًا أن الانقلاب هو أصل المشكلة، ونهايته مفتاح الحل في اليمن.

وعلق آل الجابر على استجابة حكومة الشرعية، لدعوة الأمم المتحدة لوقف القتال، وقال: "تحالف دعم الشرعية في اليمن أيد ودعم قرار الحكومة اليمنية بقبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة وجهود مبعوثه الخاص لليمن لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد ولبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل لمواجهة مخاطر جائحة فيروس (كورونا)".