ذراع إيران تستهدف الأحياء السكنية بالحديدة بعد هزيمة ثقيلة

المخا تهامة - Wednesday 06 May 2020 الساعة 09:14 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

دفعت المليشيات الحوثية تعزيزات استقدمتها مؤخراً إلى الخطوط الأمامية في جبهة حيس خلال هجوم كبير ومنيت بخسائر كبيرة إثر مواجهات دامت 3 ساعات متواصلة لتعاود استهداف الأحياء السكنية والمناطق الآهلة.

استهدفت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، الأحياء السكنية في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة بالأسلحة المتوسطة ضمن خروقاتها اليومية. 

وأفادت مصادر محلية في الدريهمي، أن المليشيات الحوثية استهدفت الأحياء السكنية في المديرية بالأسلحة المتوسطة عيار 12.7 وعيار 14,5 وسلاح القناصة بشكل عشوائي. 

وأضافت المصادر إن القصف والاستهداف الحوثي خلف حالة من الذعر والخوف والهلع في صفوف المدنيين القاطنين بمنازلهم لا سيما الأطفال والنساء.

وواصلت مليشيات الحوثي الإجرامية استهداف وقصف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين بمدينة حيس جنوب محافظة الحديدة بقذائف بي 10، وآر بي جي، في الوقت الذي فتحت نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 و12.7، وسلاح معدل البيكا بشكل هستري.

وأوقعت القوات المشتركة مجاميع حوثية في كمين وقتلت وأصابت عددا منهم عندما تصدت صباح الأربعاء، لهجوم هو الأعنف شنته المليشيات الحوثية على مواقعها الأمامية في مدينة حيس بالحديدة.

وأوضح نائب رئيس عمليات اللواء السابع عمالقة لنيوزيمن، أن المليشيات شنت هجوماً عنيفاً على المواقع الأمامية من جهتي الشرق والجنوب واستخدمت فيه المليشيات مختلف أنواع أسلحتها الرشاشة والقذائف المدفعية والصاروخية واستمر الهجوم لثلاث ساعات متتالية.

وأكد أن يقظة أبطال اللواء السابع عمالقة ضمن القوات المشتركة أوقعوا العناصر المهاجمة من المليشيات في عملية نوعية بكمين محكم وباشرتها القوات بضربات حاسمة ومباشرة وأوقعوها بين قتيل وجريح.


وأشار إلى أن المليشيات تلقت هزيمة ساحقة من قبل الأبطال وتكبدت خسائر فادحة في صفوف مقاتليها وعتادها فيما لاذ البقية منهم بالفرار مخلفين جثث قتلاهم وجرحاهم يجرون وراءهم أذيال الخيبة والهزيمة أمام الصمود الأسطوري للقوات المشتركة.