الجيش الليبي يستعيد مدينة الأصابعة من قبضة مليشيا الوفاق

العالم - Monday 01 June 2020 الساعة 05:06 pm
نيوزيمن، وكالات:

استعاد الجيش الوطني الليبي، اليوم الاثنين، السيطرة على مدينة الأصابعة بالجبل الغربي غرب البلاد.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي دخول قوات الجيش الذي يقوده اللواء خليفة حفتر، إلى مدينة الأصابعة واحتفالها باستعادة السيطرة عليها.

وكانت قوات حكومة الوفاق الوطني والميليشيات الارهابية المدعومة من تركيا استولت على المدينة يوم 21 مايو الماضي، وعدة مدن أخرى في الغرب الليبي، كانت تحت سيطرة قوات المشير خليفة حفتر.

واستهدفت طائرات مسيرة تركية آليات للجيش الليبي في بلدة الأصابعة بالجبل الغربي، بعد تحريرها من ميليشيات الوفاق.

من جانب آخر كشف قائد عسكري في الجيش الليبي لـقناة "العربية"، أن المرتزقة الذين جلبتهم تركيا من سوريا للقتال مع الوفاق يتلقون رواتب من خزينة الدولة الليبية، موضحا ان تركيا قامت بإرسال 11 ألفا من المرتزقة إلى البلاد حتى الآن.

ولا تزال تركيا تغرق ليبيا بالمرتزقة السوريين للقتال إلى جانب ميليشيات حكومة الوفاق.

وقبل أيام أعلن الجيش الوطني الليبي القبض على محمد الرويضاني المكنى أبو بكر الرويضاني أو البويضاني، "أحد أخطر عناصر تنظيم داعش الإرهابي الذين انتقلوا من سوريا إلى ليبيا".

وعلى صعيد متصل أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن أن "كتيبة من المرتزقة" تضم نحو 50 عنصراً، يترأسها أمني سابق في داعش من ريف حمص الشرقي ذهبت للقتال في ليبيا".

وقد شغل هذا "الأمني السابق منصباً في "ولاية حمص" خلال حكم الدواعش، بحسب ما أفاد المرصد ومن ثم بايع جبهة النصرة بعد انهيار التنظيم في البادية، واتجه إلى مناطق تواجد تركيا في عفرين، ثم انتقل للقتال في ليبيا مع 49 مقاتلاً سابقاً من التنظيم مع بداية العام الجاري كمرتزقة هناك".