الصحفي ابن عباد يكتب عن القعيطي: هل تعرفون لماذا الناس تحب نبيل؟

السياسية - Tuesday 02 June 2020 الساعة 09:49 pm
نيوزيمن، كتب/ ابراهيم بن عباد:

لأنه يعيش بين البسطاء في منزل متواضع بدار سعد، يعاني ما يعانيه الناس، ينام على شاحن وبطارية فقط وسيارة هايلوكس اشتراها مؤخراً بعد سنوات كان يتنقل بسيارة كورلا متهالكة..

كان نبيل يخرج صباح كل يوم يتفقد أحوال الناس ويتصدق بما لديه من مال على المحتاجين في طريقه، كان نبيل ينقل معاناة البسطاء لوجه الله وينشرها على صفحته بالفيسبوك، لعل وعسى تمتد أيادي الخيرين لمساعدتهم، وبعد كل لقاء كنت أسمع نبيل وهو يقول بحرقة: "لعنة الله من كان سبب فقركم وجوعكم"، ويتمتم بكلمات لا أفهمها.

وهي من المرات القليلة التي أرى وجهه بهذه الصورة والله..

كان نبيل يتواصل مع الفقراء يسألهم هل وصلكم الدعم من فلان وفلان؟ هل أعطوكم ما وعدونا به؟

>> القعيطي والعولقي والنقيب جابر.. 3 ضحايا لقاتل واحد

رفض نبيل رفاهية العيش بأوروبا هو وعائلته لأنه يحمل هم وطن يكون الجميع فيه مستاويا، وطن يكون فيه الكل متساويا مع نبيل ولا يفرقهم شيء لا منصب ولا رتبة ولا مكانة..

نبيل الصحفي المصور الوحيد في العالم الذي يلتقط الصورة وهو مبتسم، يشهد الله إني لم أشاهد نبيل وهو غاضب في يوم من الأيام، ينام مبتسم ويصحو مبتسم، جمعتني به أيام الحرب في 2015 اغلبها، وفي مرة من المرات في جبهة جعولة، كنت اصرخ يا نبيل انتبه الجماعة ضربوا قذائف وكالعادة يلتفت إلي ويضحك ويقولي باسقوهم بهذي (وكان يقصد رجله العرجا).

نبيل ليس اخي وصديقي بل هو اخ الجميع، متواضع لأبعد درجة لا يوجد شخص تقريباً ارسل له رسالة الا ورد عليه، حتى عندما يوجه رسالة مصورة لاعدائه كان يضحك لهم بكل عفوية.

حبيبي نبيل، تغمدك الله بواسع رحمته..