تمهيداً لتطبيق إتفاق الرياض.. الانتقالي الجنوبي يعلن التخلي عن الإدارة الذاتية

السياسية - Wednesday 29 July 2020 الساعة 09:00 am
عدن، نيوزيمن:

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، فجر اليوم الأربعاء، عن التخلي عن إعلان الإدارة الذاتية، حتى يتاح للتحالف العربي استكمال تنفيذ تطبيق اتفاق الرياض الموقع بين المجلس وحكومة الشرعية.

جاء ذلك في بيان أعلنه المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي المهندس نزار هيثم، ونشر على موقع المجلس. 

 وقال الانتقالي الجنوبي في البيان: "في إطار الجهود التي تبذلها قيادة التحالف العربي لتنفيذ اتفاق الرياض، والوصول إلى حلول من شأنها معالجة الأوضاع السياسية والعسكرية والإنسانية والتنموية.

واستجابةً لتدخل قيادة المملكة العربية السعودية وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، وحرصاً من المجلس الانتقالي الجنوبي على إنجاح جهود قيادتي البلدين الشقيقين لتنفيذ إتفاق الرياض، وتحقيق الأمن والاستقرار، وتوحيد الجهود المشتركة لمواجهة ميليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية، وكذلك تنمية محافظات الجنوب، وكوننا قد حققنا الأهداف التي قام إعلان الإدارة الذاتية عليها لتنفيذ اتفاق الرياض بتشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب خلال ثلاثين يوماً، وتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة عدن، ونقل القوات العسكرية الى الجبهات القتالية لتحل محلها قوات الأمن، يعلن المجلس الانتقالي التخلي عن إعلان الإدارة الذاتية، حتى يتاح للتحالف العربي تطبيق اتفاق الرياض".

وأضاف" إننا نؤكد على استمرار وتعميق شراكتنا الاستراتيجية مع التحالف العربي على كل الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية والأمنية، من خلال أهدافنا المشتركة في محاربة التدخلات الإيرانية في المنطقة، ومحاربة الجماعات الإرهابية، ومكافحة الأنشطة المتطرفة، وكذلك تأمين خطوط الملاحة البحرية وخليج عدن ومضيق باب المندب، ومنع التهريب وتصدير الفوضى عبر المكونات والأشخاص".

وحيا المجلس الانتقالي في البيان صمود القوات الجنوبية الباسلة، التي أثبتت أنها الحصن الحصين للجنوب.

 وقال" إننا نحييهم ونعتز بصمودهم واستبسالهم وبطولاتهم، نحييهم وهم يرابطون الآن في مختلف الجبهات، كما نُحيي القطاعات الأمنية التي تبذل جهوداً كبيرة في تأمين العاصمة عدن ومحافظات الجنوب".


كما حيا أبناء الشعب الجنوبي العظيم على إمتداد محافظات الجنوب، وخص بالذكر وقفاتهم الجماهيرية الحاشدة في حضرموت وأبين ولحج والمهرة وسقطرى، الداعمة لأهداف المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدا على أن المجلس سيظل دائماً بجانب شعب الجنوب حاملا تطلعاته وأهدافه الوطنية النبيلة التي لا تراجع عنها.