مشرفون حوثيون يتزوجون فتيات قاصرات بالإكراه شمال الضالع

السياسية - Monday 24 August 2020 الساعة 11:10 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

لا يقتصر الإرهاب الحوثي على قصف قرى الأبرياء شمال محافظة الضالع، وقمع وترويع السكان في مناطق سيطرته في قعطبة والحشا ومريس، ليقدم مؤخرًا على زواج الفتيات القاصرات تحت ذريعة ما أسموه بالانتماء الهاشمي الواحد.

وقالت مصادر حقوقية لـ"نيوزيمن"، إن مشرفي مليشيا الحوثي قاموا بإكراه الأسر الهاشمية والزواج بفتيات قاصرات تسكن منذ عشرات السنين قرى العود وشليل والشرجي شمال قعطبة، في أبشع الجرائم الإرهابية.

وأوضحت المصادر أن الأسبوع الماضي شهد 4 حالات زواج بين مشرفي المليشيا وفتيات قاصرات، كان آخرها زواج قيادي حوثي من فتاة تدرس في الصف السادس ابتدائي.

وتراوحت أعمار الفتيات اللاتي أقدم مشرفو مليشيا الحوثي على الزواج منهن بالإكراه بين 9 إلى 13 عاماً.

وحسب المصادر فإن الأسر الهاشمية الساكنة شمال قعطبة قامت بتزويج مشرفي المليشيات من فتياتها القاصرات بغية تحقيق العديد من المكاسب والمصالح المشتركة التي تتبادلها تلك الأسر مع مشرفي وعناصر المليشيات الباحثين لتحقيق نزواتهم الجنسية.

وتحاول مليشيا الحوثي إحياء دور الأسر الهاشمية التي تزعم أحقيتها في الحكم، من خلال نسج تحالفات مع كل أسرة تدعي الانتماء الهاشمي شمالي الضالع، لكن ذلك يكون على حساب فتيات قاصرات لا حول لهن ولا قوة يكرهن على الزواج تحت قوة سلاح المشرفين وطمع آبائهن.

وطالبت المصادر المنظمات المعنية والدولية المختصة بمكافحة ظاهرة زواج القاصرات برصد جرائم مليشيا الحوثي ووقفها وإنقاذ الفتيات والأسر التي يستغل مشرفو المليشيات نسبها لإشباع رغباتهم وحاجتهم الجنسية.