لفض عصيان دمت.. حملة اختطافات حوثية تطال 30 مدنياً بالضالع - فيديو

السياسية - Wednesday 02 September 2020 الساعة 06:05 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

شنت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، حملة اختطافات واسعة طالت 30 مدنياً في محاولة لفض العصيان المدني والاحتجاجات الشعبية التي دخلت يومها الثاني جراء منع المليشيا تداول العملة المطبوعة حديثا.

وشرعت مليشيا الحوثي في حملة مداهمات واسعة للمنازل واعتقلت واختطفت نحو 30 مدنياً أبرزهم الناشطان أنور عبيديل وعمار الرقمي بتهمة تحريض المواطنين على العصيان، وفقاً لمصادر محلية أبلغت "نيوزيمن".

وشهدت مدينة دمت الحدودية مع مريس لليوم الثاني على التوالي إغلاقا تاما للمحلات التجارية والأسواق الشعبية رافقه خروج احتجاجات واسعة ضد تعسفات مليشيا الحوثي بحق التجار والصرافين والمواطنين ومصادرتها للعملة الجديدة.

>> متظاهرون في دمت ينددون بمصادرة مليشيا الحوثي للعملة الجديدة

وقالت المصادر، إن 4 مواطنين أصيبوا، على الأقل، بعد إطلاق مليشيا الحوثي الرصاص الحي لفض تظاهرة شعبية نددت بمصادرة العملة الوطنية قبل أن تلجأ لفرض حصار خانق على السكان ومنع حركة التجوال من وإلى مدينة دمت.

وأصدرت المليشيات الحوثية تعليمات مفادها منع تداول العملة الجديدة التي طبعتها الحكومة الشرعية مؤخرا، ومن يخالف هذه الأوامر والتعليمات سوف يتم التنكيل به ومصادرة تلك الأموال الني تعتبرها المليشيات الحوثية غير قانونية ولا يمكن التعامل بها.

ولا يزال الغليان الشعبي في ذروته حيث يستعد المواطنون في مدينة دمت للخروج إلى الشارع في موجة غضب عارمة ومظاهرات لمواجهة من أسموهم بـ"قاطعي الأرزاق".

وتحدث سكان لـ"نيوزيمن"، أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي ولو استخدم الحوثيون القمع الوحشي، وأنهم لن يتراجعوا عن مطالبهم وحقوقهم المهدورة، وسيقفون بقوة ضد من يسلب قوتهم من أفواههم ويجعل أولادهم يصارعون الجوع والموت.معسكر العفا جنوب تعز