من تركيا.. الزنداني يلمز السعودية بتغريدة مسيئة

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2020-11-23 22:40:18

صور قيادي بارز في جماعة الإخوان المسلمين بمصر، مغادرة القيادي المتشدد في فرع الجماعة باليمن، عبدالمجيد الزنداني، السعودية إلى تركيا، بأنها "بطولة"، وزعم أن الزنداني "عانى طويلاً في المملكة".

وقال القيادي للإخوان، المقيم في تركيا، محمد صغير، على حسابه في تويتر، "بعد معاناة طويلة تمكن الشيخ عبدالمجيد الزنداني من مغادرة السعودية ووصل إلى تركيا بفضل الله تعالى".

وكان "صغير" أول من سرب خبر وصول عبد المجيد الزنداني، ثاني أبرز قيادي للإخوان في اليمن، والمدرج على لائحة الإرهاب الأمريكية، إلى ‎تركيا.

وحاول القيادي الإخواني الذي شغل منصب مستشار وزير الأوقاف فترة حكم جماعته بمصر، الإيحاء بأن الزنداني كان معتقلاً أو محتجزاً قسراً في الرياض، عندما مهد لتسريب خبر المغادرة بقوله "بعد معاناة طويلة تمكن الشيخ الزنداني من مغادرة السعودية".

وتعليقاً على تغريدة "صغير" قال القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، احمد عمر بن فريد: "رموز الإخوان تتبادل خبر هروب الزنداني وكأنه فتح مبين".

وأضاف على حسابه في تويتر "لاحظ صياغة الخبر والتي ورد فيها: "بعد معاناة طويلة" وكأنما والرجل كان مطارد أو أنه قد خاض رحلة الهروب الكبير إلى معقل الإخوان تركيا.

وأدرف: "كم بقي من أمثاله في الشرعية ويرغب في الهرب؟ وما هو موقف التحالف منهم"؟

>> بعد اليدومي.. الزنداني يهرب من السعودية إلى تركيا

>> صعتر يفجِّر غضب "مراد".. والقبائل ترد: لا تطعن شرفنا من غرفة مكيفة

وكان السياسي اليمني المنشق عن جماعة الحوثيين على البخيتي وجه انتقادات حادة للزنداني، متهماً إياه بأنه يحاول أن "يصنع لنفسه بطولة زائفة عبر ادعائه فراره من السعودية" وهي التي أكرمته وأحسنت ضيافته.

وقال البخيتي، في تغريدة على تويتر، "من العيب على الشيخ الزنداني أن يدعي فراره من السعودية التي أكرمته وأحسنت ضيافته مع أنه خرج بشكل طبيعي ولم يكن ملاحقا بأي شكل، وتسريب الخبر عبر القيادي الإخواني محمد الصغير يؤكد أن الزنداني وراء تلك الفرية ليصنع له بطولة زائفة، ولن تبرأ ساحته ما لم ينف تلك الأخبار بتسجيل فيديو".