19 قتيلاً ومصاباً في هجوم صاروخي حوثي على مأرب

الجبهات - منذ 7 يوم و 8 ساعة و 58 دقيقة
مأرب، نيوزيمن، خاص:

استشهد جندي وأصيب 18 آخرون، في هجمات شنتها مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، بالصواريخ والطائرات المفخخة على مقرات عسكرية بمدينة مأرب.

وبحسب مصادر طبية وعسكرية قالت لنيوزيمن، وصل إلى مستشفى الهيئة بمأرب 18 جريحاً وصفت جراحهم بالخطيرة بينهم أربعة مدنيين، في قصف بثلاثة صواريخ باليستية وطائرة مفخخة استهدفت المنطقة العسكرية الثالثة وإدارة أمن المحافظة.

ووفقاً لمصادر متطابقة سقط صاروخان أعقبهما هجوم بطائرة مفخخة في حوش المنطقة العسكرية الثالثة، فيما استهدف صاروخ ثالث مقر إدارة الأمن.

وأكدت المصادر تمكن دفاعات الجيش من تدمير طائرة مفخخة أخرى قبل وصولها إلى هدفها.

وتسبب الصاروخ الذي استهدف مقر إدارة الأمن بتدمير جزء كبير منه واستشهاد جندى وأصابة 12 آخرين، بينهم 4 مدنيين، فيما الستة الجنود الآخرون أصيبوا في الهجوم على المنطقة الثالثة.

مصدر أمني قال لنيوزيمن، إن السلطات المعنية ستصدر بيانا يوضح طبيعة الهجوم، نافيا استهداف المليشيا مقرات عسكرية وقال إن الصواريخ استهدفت الأحياء السكنية.

يشار إلى أن السلطات الأمنية تمنع وسائل الإعلام من تصوير المناطق المستهدفة، وتفرض تكتما شديدا، وتلجأ بالغالب لتزويد وسائل الإعلام بصور وفيديوهات تقوم بتصويرها وتوزيعها بعد أكثر من عشر ساعات من حدوث الواقعة.

وفي حال تمكن ناشطون أو صحفيون من التقاط صور يتم اعتقالهم والتحقيق معهم واتهامهم بالحوثية، وفقا لشهادات الكثير تحدثوا لنيوزيمن.