إب.. ذكرى المولد وبقية المناسبات أصبحت كابوسًا عند التجار وأصحاب المحلات

الحوثي تحت المجهر - Saturday 08 October 2022 الساعة 06:07 pm
إب، نيوزيمن، خاص:

تستغل المكاتب الحكومية في محافظة إب ذكرى المولد النبوي من أجل فرض جبايات على أصحاب المحلات والتجار وحتى الساكنين في البيوت عن طريق عقال الحارات والمشرفين.

يؤكد ذلك أحاديث الناس في الشوارع ومظاهر الحملات الأمنية التي تم تنفيذها خلال اليومين الماضيين من قبل مكتب الأشغال وجهات أمنية وإدارية ليس لها أي علاقة بالذكرى تقوم بتوزيع سندات ومظاريف فارغة من أجل دفع مبالغ مالية غير قابلة للتأجيل.

الأمر لا ينتهي هنا فالحملات تعمل على إلزام أصحاب المحلات بتركيب الزينة والأضواء وطلاء الأرصفة أمام محلاتهم باللون الأخضر ما لم فإن هناك غرامات مالية واعتقالات وإغلاق للمحلات.

مالك صيدلية. قال: لا يمكن الحديث عما نعانيه بشكل يومي من حملات طوال العام لا ندري إلى متى سيستمر هذا الوضع ليس في ذكرى المولد النبوي وحسب، لدينا مناسبات كثيرة لا تنتهي ومنها المجهود الحربي.

وأضاف. مع ذلك نحن ملزمون بدفع الجمارك في المنافذ وأحيانا في النقاط الأمنية ثم يأتي دور الضرائب والواجبات الزكوية وصندوق النظافة ومكاتب الصحة وغيرها من الجهات.

تلك التجاوزات تضاف إلى حالة الانفلات الأمني والفوضى التي تعم المحافظة منذ سنوات والتي سقط على إثرها عشرات القتلى نتيجة انتشار المسلحين بشكل غير مسبوق، في ظل وجود مكاتب للشكاوى وجهات تقول بأنها تعمل على رفع أي مظلومية عن المواطنين.