الحكومة: رصدنا 350 حالة قتل تحت التعذيب داخل سجون الحوثي

الحوثي تحت المجهر - Thursday 13 October 2022 الساعة 10:08 am
عدن، نيوزيمن:

كشف وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني رصد أكثر من 350 حالة قتل تحت التعذيب بحق الأسرى والمختطفين داخل سجون ميليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن.

وأضاف الوزير وفقا لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، نسخة الشرعية، إن تصفية الجندي الأسير عبدالوهاب الشاجع تحت التعذيب من قبل ميليشيا الحوثي بعد عام على أسره تعد جريمة نكراء وتضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها تلك الميليشيات بحق الأسرى والمختطفين.

وقال: إن وزارة حقوق الإنسان رصدت أواخر العام الماضي، أكثر من 350 حالة قتل تحت التعذيب من إجمالي 1635 حالة تعرضت للتعذيب، في معتقلات المليشيا منذ انقلابها على الدولة.

وأكد الوزير أن الميليشيات ترفض تسليم جثة الجندي الشاجع لأسرته حتى الآن لإخفاء معالم جريمتها، موضحا أن الجندي تعرض خلال فترة أسره لأبشع صنوف التعذيب الجسدي والنفسي، والحرمان من الرعاية الصحية وأبسط الحقوق.

وأكد الإرياني أن المواقف الدولية متخاذلة إزاء جرائم تعذيب الأسرى والمختطفين وقتلهم بهذه الصورة الممنهجة، موضحا أن هذا التخاذل شجع ذراع إيران الإرهابية على ممارسة المزيد من البطش والتنكيل ضد الأسرى والمختطفين المدنيين، والإمعان في إرهاب المجتمع الرافض لانقلاب المليشيا.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء، وملاحقة ومحاكمة مرتكبيها ومن يقف خلفهم باعتبارهم مجرمي حرب، والضغط على مليشيا الحوثي لتبادل فوري للأسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل.