يسمون أنفسهم "مخبري السيد".. قوة حوثية تختطف ناشطين في إب

الحوثي تحت المجهر - Monday 24 October 2022 الساعة 11:01 am
إب، نيوزيمن، خاص:

نفذت الميليشيات الحوثية في محافظة إب حملات تعقب واختطاف طالت نشطاء حقوقيين وصحفيا رياضيا، على خلفية آرائهم ومنشورات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي انتقدت تردي الوضع الأمني والجرائم التي ارتكبتها عناصر موالية للميليشيات داخل المحافظة.

وأكدت مصادر محلية لنيوزيمن، أن مدينة إب، مركز المحافظة، شهدت حملات اعتقالات بحق نشطاء وصحفيين ضمن سياسة القمع والترويع التي تنتهجها الميليشيات الحوثية بحق منتقديها داخل مناطق سيطرتها.

وأوضحت أن قوة حوثية أقدمت على اختطاف كل من الصحفي الرياضي ماجد ياسين والنشطاء المدنيين حمدي عبدالرزاق ومراد البناء وخالد الأنس، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

>> جامعة إب.. أقسام على وشك الإغلاق وطلاب حولتهم ذراع إيران إلى جواسيس

وبحسب المصادر فإن اختطاف الصحفي "ماجد ياسين" جاء على خلفية منشورات بشأن ما حدث في مجمع السعيد التربوي عقب قيام ميليشيات الحوثي بإيقاف وإحالة مديرة المجمع الاستاذ فائزة البعداني على خلفية احتفال أقامته بمناسبة ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وكان الصحفي الرياضي ماجد ياسين تعرض لعملية اختطاف دامت شهرين عقب عودته من حضور فعالية رياضية في محافظة شبوة المحررة مساء الأربعاء 24 نوفمبر2021.

وأوضحت المصادر أن ميليشيا الحوثي حاولت إخفاء ما تعرضت له الاستاذة البعداني من إجراءات تعسفية، إلا أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في مدينة إب كشفوا تفاصيل القضية ما أثار غضب الميليشيات ودفعها إلى شن حملات اعتقال لكل من ساهم في نشر حقيقة ما حدث.

وأشارت إلى أن قوة حوثية أخرى تعرف حاليا في مدينة إب بـ"مخبري السيد" انتشرت في مدينة إب القديمة لملاحقة ومطاردة الناشط حمدي عبدالرزاق، حيث تمكنت الميليشيات من اختطافه ونقله إلى أحد سجونها السرية.

وطالت حملة الاختطافات أيضا كلا من مراد البناء وخالد الأنس، جاءت على خلفية آراء لهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانتقادهما لتردي الاوضاع بالمحافظة، وتفشي الجريمة بشكل لافت بسبب سيطرة الميليشيات على الأجهزة الأمنية وتعطيل مهامها.

وسبق حملة اختطاف النشطاء حملات تحريض مكثفة من قبل قيادات حوثية وموالين لهم في إب، وتوجيه لهم اتهامات بالخيانة والارتزاق وتقديم معلومات عن محافظة إب لوسائل إعلامية تابعة للحكومة اليمنية ودول التحالف العربي.