قبائل شبوة ترفض وجود معسكرات الإخوان بعارين وتطالب الرئاسي بالتدخل

الجنوب - الأربعاء 16 نوفمبر 2022 الساعة 04:19 م
شبوة، نيوزيمن، خاص:

طالب أبناء المديريات الشرقية بمحافظة شبوة المجلس الرئاسي بإخراج القوات المتمردة الموالية للإخوان من منطقة عارين بمديرية عرماء المحاذية لمارب.

وتزايد الغضب القبلي عقب استحداثات قامت بها القوات في المنطقة، كما أن القبائل ترى أن هذه القوات قوات متمردة على القرارات الرئاسية، مطالبة بإخراجها من بلادهم.

وأقامت قوات متمردة موالية للإخوان معسكرات في منطقة عارين الواقعة بين محافظتي شبوة ومارب عقب طردها من عتق بعد محاولتها الانقلاب على السلطة المحلية الشرعية.

ولجأ الكثير من الإرهابيين والعصابات إلى هذه القوة بعد الحملات الأمنية التي أطلقتها القوات الجنوبية في محافظتي أبين شبوة الشهر الماضي.

كما تقوم القوات الإخوانية في عارين بفرض مبالغ مالية وإتاوات غير قانونية على الشاحنات.

ونشر سائقو شاحنات صورا لسندات تقوم النقاط المنتشرة في عارين باجبارهم على دفع مبالغ مالية كبيرة للسماح لهم بالمرور، في حين تقوم باحتحاز السيارات الرافضة بحملوتها ومضاعفة الجباية.

ويشكو سائقو الشاحنات من ابتزاز الجنود لهم واجبارهم على دفع مبالغ لكافة النقاط بصورة مخالفة.

وأقامت قبائل عرماء اعتصاما مفتوحا للمطالبة بإخراج القوات، مؤكدة رفضها للتحشيدات المسلحة التي تقوم بها القوات الرافضة للقرارات الرئاسية.

وأشار أبناء مديرية عرماء في وقفهم الاحتجاجية أن المديريات الشرقية جزء لا يتجزأ من محافظة شبوة ولن تقبل بمعسكرات لا تخضع لسلطة شبوة.

وطالب أبناء المديريات الشرقية من التحالف العربي والمجلس الرئاسي بنقل معسكرات عارين من مناطقهم ونقلها إلى مارب، مشيرين أن مناطقهم لن تكون مأوى للمتمردين.

وحمل المواطنون التحالف العربي والمجلس الرئاسي مسؤولية ما سيحدث في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بنقل هذه المعسكرات من بلادهم.

وهددت القبائل بالتصعيد وفتح كافة الخيارات في حال عدم الاستجابة للمطالب.

وفي اجتماعها الدوري الأخير أكدت الهيئة التنفيذية لانتقالي شبوة تضامنها ودعمها الكامل للقبائل أمام التحركات التي تقوم بها القوات الإخوانية في منطقة عارين الصحراوية.

وطالب بيان انتقالي المحافظة من التحالف العربي اتخاذ موقف حازم من تلك التجمعات الإخوانية المسلحة.

وأكد مشايخ وأعيان قبائل حمير في المديريات الجنوبية بمحافظة شبوة، تأييدهم للاعتصام المفتوح في مديرية عرماء لمطالبة التحالف العربي والمجلس الرئاسي بإخراج معسكرات مليشيات الإخوان الإرهابية من منطقة عارين.

وأوضح بيان قبائل حمير أن كافة أبناء مديريات رضوم وميفعة والروضة وحبان، يساندون الاعتصام في منطقة عارين، مطالبين بسرعة الاستجابة للمطالب الشعبية لأبناء محافظة شبوة وإخراج مليشيات الإخوان وعدم استحداث أي معسكرات في المحافظة.

ويواصل أبناء المديريات الشرقية في شبوة، لليوم الثاني على التوالي، اعتصامهم المفتوح بمفرق عارين، للمطالبة بإخراج معسكرات مليشيا الإخوان من منطقة عارين.