مدير أمن الحديدة ينهي "بلطجة" أغلقت وحدة صحية في "حيس"

المخا تهامة - Tuesday 16 May 2023 الساعة 07:22 pm
الحديدة، نيوزيمن:

عاودت الوحدة الصحية في قرية السبعة بمديرية حيس في محافظة الحديدة (غربي اليمن)، فتح أبوابها أمام المرضى، بعد أسبوعين من إغلاقها من قبل عناصر يعملون بها بسبب خلافات شخصية.

وقال مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، إن الوحدة الصحية في قرية السبعة العُليا استأنفت عملها بعد تدخل مدير أمن محافظة الحديدة العميد نجيب ورق، لإعادة فتح أبوابها، واستقبلت عشرات الأمهات مع أطفالهن المصابين بسوء التغذية، لتلقي العلاج.

وكان عاملون في المرفق الصحي، قد أغلقوه، بعد خلافات على مصالح شخصية بينهم، ما تسبب في حرمان مئات الأسر من أهالي حيس من الخدمات الطبية واللقحات والتغذية التي يقدمها مجانا.

في غضون ذلك، عبر الأهالي عن استيائهم من العمل الهمجي الذي أدى لإغلاق الوحدة الصحية لمدة أسبوعين وحرمانهم من أبسط الخدمات، متهمين إحدى الموظفات التي كانت مستحوذة على العمل في الوحدة الصحية، ببيع اللقحات والأدوية بمبالغ باهظة، على رغم أنها مقدمة مجانا من منظمات دولية للأهالي.

وقال مدير الصحة في حيس الدكتور محمد طالب حمنه، إن المكتب قدم بلاغاً للمجلس المحلي في المديرية عن إغلاق الوحدة الصحية، إلا أنهم لم يتخذوا أي إجراءات تنهي الخلافات التي حصلت بين العاملين الصحيين الذين استعانوا بـ"البلاطجة" وأغلقوها بالقوة.

مضيفاً: "حينها اضطررنا لتحرير مذكرة عاجلة للأمن من أجل ضبط البلاطجة وردعهم وإعادة فتح الوحدة الصحية، واستجاب الأمن لمذكرتنا وقام بفتحها فوراً".

ووجه مدير عام أمن الحديدة، بضبط العناصر التي أقدمت على إغلاق المرفق الصحي المهم وتحويلهم للقضاء لينالوا جزاءهم الرادع ووقف مثل هذه التصرفات.

وشدد العميد ورق، أن الأمن سيضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن ولن يسمح بمثل هذه التصرفات الرعناء المتمثلة بإغلاق المكاتب الخدمية والحيوية.