العليمي يصل حضرموت وسط رفض شعبي لهذه الزيارة

السياسية - Saturday 24 June 2023 الساعة 07:52 pm
عدن، نيوزيمن:

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، إلى محافظة حضرموت في زيارة تفقدية للاوضاع الخدمية، الإنمائية وسط رفض شعبي لهذه الزيارة.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، أشار العليمي إلى أهمية هذه الزيارة في خدمة مواطني حضرموت، والتخفيف من معاناتهم التي فاقمتها الهجمات الإرهابية للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

وأكد العليمي التزام المجلس والحكومة بتعزيز دور السلطات المحلية في محافظة حضرموت وكافة المحافظات المحررة، ودعم جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار، وتحسين الخدمات، بما يليق بالدور الرائد لمحافظة حضرموت وأبنائها في تجسيد قيم الدولة، والتعايش الخلاق في مختلف الميادين.

وكانت السلطة المحلية بالمحافظة قد رفعت اللافتات المرحبة بزيارة العليمي، ورفعت صوره بعد إزالة صور عضو مجلس القيادة، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي الذي زار المحافظة في مايو الماضي لافتتاح أعمال الدورة السادسة للجمعية الوطنية الحنويية.

وقابل محتجون غاضبون هذه الخطوة بتمزيق صور العليمي وإزالة اللافتات المرحبة بزيارته.

وقالت كتلة حلف وجامع ‎حضرموت في بيان لها: إن رشاد العليمي، شخص غير مرحب به في حضرموت التى شهدت فى عهده مستوى غير مسبوق من التهميش وتردي الخدمات العامة وخاصة الكهرباء.

وأشارت إلى أن رشاد العليمي لا يرى فى حضرموت غير بقرة حلوب تتكاثر على خيراتها أسراب من جراد السلطة دون أن يقدموا لأهلها شيئا.

وفي هذا الشأن تفاعل نشطاء وسياسيون مع وسم "حضرموت ترفض العليمي" الذي تم إطلاقه للتعبير عن رأي أبناء حضرموت بهذه الزيارة.

يقول الصحفي أمجد صبيح: إن سبب رفض زيارة رشاد العليمي هو عدم تنفيذ مطالب أبناء حضرموت وعلى رأسها إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من الوادي والصحراء.

فيما السياسي فريد الدويل باراس قال: "‏لقد تصاعدت حدة الاحتجاجات في حضرموت لرفض زيارة رشاد العليمي، وهذا يعكس مدى الغضب الشديد الذي ينتاب سكان هذه المحافظة الجنوبية". 

وأضاف إن السبب في ذلك يعود إلى عدم احترام هذا الشخص لحقوق أهل حضرموت، وعدم تفاعله مع مطالبهم المشروعة.

ويرافق العليمي في زيارته عدد من الشخصيات الجنوبية والحضرمية على رأسها رئيس مجلس الشورى أحمد بن دغر، ومستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي حيدر أبو بكر العطاس، ونائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ووزير النفط والمعادن سعيد الشماسي.

وقالت وكالة سبأ: إنه من المقرر أن يطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي على سير العمل التنفيذي، والخدمات الأساسية، وفي المقدمة قطاع الكهرباء، ويدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية، والإنمائية في المحافظة.