(NCIAVHR) تطبيق يمني على جوجل بلاي للإبلاغ عن أي انتهاكات

السياسية - Sunday 18 February 2024 الساعة 08:59 pm
عدن، نيوزيمن:

أطلقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، تطبيقاً إلكترونياً على متجر جوجل بلاي باسم (NCIAVHR) للإبلاغ عن أي انتهاكات يتعرض لها المواطنون.

التطبيق الذي سيكون متاحاً خلال الفترة القادمة على متجر آبل لأجهزة الآيفون، يؤمن الوصول السهل إلى خدمات اللجنة الالكترونية، وتسهيل آليات الإبلاغ الأولية للضحايا، وسرعة وصول اللجنة إلى الشكاوى المقدمة من قبلهم والتعامل معها في الوقت المناسب.

ونوهت اللجنة الوطنية، في بيان لها، إلى استمرارها في تلقي البلاغات والشكاوى على موقعها الإلكتروني الرسمي والايميل المخصص للبلاغات، ومكتبها الرئيس في العاصمة عدن ومكاتب فروعها في محافظتي تعز ومأرب، داعية منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حماية حقوق الإنسان إلى توعية الضحايا والمبلغين بضرورة الإبلاغ عن الانتهاكات التي يتعرضون لها، وتعريفهم بالطرق المتاحة والمخصصة لذلك.

وأشارت لجنة التحقيق إلى أن إطلاق هذه الخدمة للمواطنين يأتي في سبيل توسيع قنوات الإبلاغ عن الانتهاكات للضحايا من كافة المحافظات اليمنية والمرتكبة بحقهم من أي جهة كانت.

و(NCIAVHR) هو اختصار لتسمية اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان التي أنشئت بناءً على القرار الجمهوري رقم (140) الصادر من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في 22 سبتمبر من العام 2012، وتعنى بالرصد والتوثيق والتحقيق في جميع مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في كافة المحافظات اليمنية، والتي حدثت خلال الفترة منذ يناير 2011، وتعمل اللجنة وفقا للمعايير الدولية وتلتزم بتطبيق التشريعات الوطنية والمواثيق والعهود الدولية ذات الصلة بنشاطها.